ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر ينتقد تغيب النواب عن حضور جلسات البرلمان.. ونقيب الفلاحين عن أزمة البطاطس: "التجار اشتروها بجنيه وخزنوها"..و"الصحة": "مفيش حاجة فى الدنيا اسمها كشف مستعجل"

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 01:51 ص
ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر ينتقد تغيب النواب عن حضور جلسات البرلمان.. ونقيب الفلاحين عن أزمة البطاطس: "التجار اشتروها بجنيه وخزنوها"..و"الصحة": "مفيش حاجة فى الدنيا اسمها كشف مستعجل" ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة" العديد من الملفات والقضايا التى تشغل الرأى العام، وعلى رأسها ملف أزمة "الفيزيتا" وتعديلات قانون مزاولة المهن الطبية، الذى يتضمن زيادة مدة تدريب الأطباء لعامين بدًلا من عام واحد.

 

وفى بداية البرنامج، تناول خالد أبو بكر ولبنى عسل، قضية مقتل الصحفى السعودى جمال خاشقجى، والموقف المصرى، ثم تهديد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بتأجيل جلسة النواب، بسبب تغيب أعضاء المجلس، بالإضافة لأزمة ارتفاع أسعار البطاطس.

 

وناشد خالد أبو بكر، النواب بحضور الجلسات وإصدار كشوف بذلك، قائلًا:" هذه أبسط مقتضيات العمل البرلمانى، والنواب يراقبون من قبل الشعب، ولا أحد فوق الشعب، ونحن نشكو النواب إلى الشعب.. كيف لا يحضرون الجلسات؟".

 

نقيب الفلاحين عن وصول البطاطس لـ14 جنيها: "التجار اشتروها بجنيه وخزنوها"

 

كما تناول البرنامج ارتفاع أسعار البطاطس فى مصر، حيث أرجع حسين عبد الرحمن النقيب العام للفلاحين، ذلك إلى احتكار كبار المنتجين وتخزين كميات كبيرة فى الثلاجات لتعطيش السوق ورفع الأسعار.

حسين-عبد-الرحمن-النقيب-العام-للفلاحين

وطالب "عبد الرحمن" خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، بضرورة محاسبة أباطرة ومافيا البطاطس، مضيفًا: "كنا نبيع الطن للتجار بـ900 جنيه، بمعنى أن الكيلو لا يصل سعره لجنيه واحد، ولكنهم يخزنون البطاطس ويتم بيعها بتلك الأسعار، ولأول مرة تحدث فى مصر يصل كيلو البطاطس لـ14 و16 جنيها".

 

وأشار حسين عبد الرحمن النقيب العام للفلاحين، إلى أن التجار يخزنون البطاطس ويحتكرونها بهدف زيادة أسعارها.

 

"الصحة": "مفيش حاجة فى الدنيا اسمها كشف مستعجل".. والعيادات "مش طوارئ"

 

قال الدكتور على محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة، إن تسعيرة الكشوف الطبية، هدفها  حماية الطبيب ومتعارف عليها فى جميع دول العالم.

وأشار فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إلى أن الضرائب تحصل من الأطباء بطرق كثيرة، مستطردًا:"نحتاج لمصارحة ومكاشفة وشفافية فى التعامل، فالقطاع الخاص به كثير من المشكلات وأبرزها ما يسمى بالكشف المستعجل.. مفيش حاجة فى الدنيا اسمها كشف مستعجل، والعيادة ليست طوارئ".

 

وواصل قائلًا: "مش هينفع أدى المريض مدة للحجز لشهرين، ثم يتم السماح بدخول مريض آخر عشان الفلوس"، لافتًا إلى أنه يتم توجيه إنذار فى المخالفات البسيطة، وحال تجاوز الطبيب فى المخالفات يتم سحب الرخصة.

 

أيمن أبو العلا: قانون مزاولة المهن الطبية سيطبق بعد 6 سنوات

 

قال أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن قانون مزاولة المهن الطبية يتبع السياسيات التعليمية، وكان مجرد قرار من المجلس الأعلى للجامعات وتم تحويله لقانون، وسيتم تطبقه بعد 6 سنوات من الآن، من خلال البدء بطلاب الفرقة الأولى من كليات الطب.

أيمن-أبو-العلا-وكيل-لجنة-الصحة-بمجلس-النواب

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن القانون يشترط اقتصار الدراسة على 5 سنوات وزيادة سنوات التدريب لعامين بدلًا من عام واحد، وهذه شروط اعتماده بالخارج.

 

وفيما يتعلق بتسعيرة الكشوف الطبية، أوضح أنها لا تحمل أى أضرار بالأطباء، والدولة تستهدف دخول الاقتصاد الموازى فى الاقتصاد الرسمى، ومعرفة حقوق المريض والأطباء وحقوق الدولة أيضًا.

 

 

عضو بـ"الأطباء": قانون مزاولة المهنة ليس فى صالح الطبيب ولا المريض

 

قال أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، إن أغلب الأطباء يرون قانون مزاولة المهن الطبية ليس فى صالح الطبيب أو المريض، والأخير أكثر تضررًا منه، كما لم يتم الأخذ برأى المتخصصين من الأطباء قبل مناقشة هذا القانون.

أحمد-حسين-عضو-مجلس-نقابة-الأطباء

وأضاف "حسين" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، أن النقابة مع التدريب الطبى المستمر وبداية من الدراسة، وتحدثت كثيرًا مع عمداء كليات الطب فى ذلك، وأطباء الامتياز يشكون دائما من عدم تلقيهم التدريب الكافى، والنقابة تطالب بنظام معروف يضمن تقارب مستوى التدريب بين الجامعات، مع معرفة الجهة التى ستتحمل تكاليف التدريب.

 

وتابع:" القانون الجديد مش فى مصلحة أحد، وبه ضرر للمريض ثم الطبيب، كما أرى أن تسعيرة الكشوف الطبية وضعت لصالح وزارة المالية لحصر الضرائب على الأطباء.. وكان لا بد من وضع تكاليف الخدمة، فالطبيب مش بيبيع هوا.. ولا يتربح من كامل الكشف الذى يتحصل عليه".

 

برنامج الحياة اليوم
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة