خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قوات الاحتلال تعتقل 10 فلسطينيين وتحاصر مقر محافظة القدس

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 10:27 ص
قوات الاحتلال تعتقل 10 فلسطينيين وتحاصر مقر محافظة القدس قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر اليوم الأربعاء، 10 فلسطينيين بالضفة الغربية والقدس وحاصرت مقر محافظة ووزارة شؤون القدس فى حى ضاحية البريد، شمال المدينة المحتلة، قبل أن تنسحب من المنطقة.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة بينهم طفلان، وحولتهم إلى أحد مراكز التحقيق فى المدينة المقدسة.

وحاصرت قوات الاحتلال مقر محافظة ووزارة شؤون القدس فى حى ضاحية البريد، شمال المدينة المحتلة، دافعة بقوات كبيرة من جيش الاحتلال ومخابراتها، ومنعت الموظفين من الدخول إليه أو الخروج منه، واعتلت أسطح بنايات مجاورة وسط اغلاقٍ كامل للشارع الرئيسى والشوارع الفرعية فى ضاحية البريد، وشرعت بالتقاط صور من خارج المقر ومعاينته قبل أن تنسحب من المنطقة.

وكانت قوة احتلالية خاصة، اختطفت محافظ القدس عدنان غيث، ومدير مخابرات ضواحى القدس العقيد جهاد الفقيه، يوم الأحد المنصرم، وأفرجت عنهما أول أمس الإثنين.

وفى طولكرم شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين من مناطق متفرقة من المحافظة بعد مداهمة منازلهم.

وفى جنين، فتشت قوات الاحتلال، عشرات المنازل فى بلدة عرابة جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال داهمت البلدة فجرا، بتعزيزات عسكرية كبيرة، ونشرت فرقة مشاة فى الشوارع، واقتحمت عشرات المنازل فى حى منطقة الرأس الشمالى وفتشتها، واستجوبت ساكنيها، كما داهمت متنزه البلدية وفتشته.

وفى قلقيلية، فتشت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين فى قرية كفر لاقف، شرق قلقيلية، واعتقلت شابا.

أما فى ضواحى رام الله، فأغلقت قوات الاحتلال، مدخل قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج، كما نصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرى بنى زيد الغربية، ما اضطر بعض الموطنين لسلوك طرق التفافية.

وفى جنوب الضفة الغربية، أغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدة حلحول بالبوابات الحديدية، وداهمت عدة منازل فى بنى نعيم، ومدينة الخليل.

وأكدت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال أغلقت مداخل بلدة حلول بالبوابات الحديدية، ومنعت مركبات المواطنين من الحركة.

وكانت قوات الاحتلال داهمت حلحول شمالا واحتجزت ثلاثة مواطنين فى منطقة الحواور مساء أمس، واطلقت سراحهم صباح اليوم.

وفى السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية مفاجئة على مداخل بلدات ومخيمات محافظة الخليل وفتشت المركبات ودققت فى هويات المواطنين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم الفلالى

الضعوط الدولية

ما يحدث من هذه الممارسات الاسرائيلية الاستفزازية التى وصلت إلى مرحلة خطيرة هو من جراء البعد عن مسار السلام، والذى يحتاج إلى ان يكون هناك من تلك الضعوط الدولية على اسرائيل من اجل ايقاف كل تلك الممارسات المرفوضة فى الاراضى العربية المحتلة التى تحدث كل وقت وحين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة