أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب البرلمان يطالبون الحكومة بفض التشابكات بين الوزارات لحل مشكلة القمامة

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 04:50 م
نواب البرلمان يطالبون الحكومة بفض التشابكات بين الوزارات لحل مشكلة القمامة الجلسه العامة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من نواب البرلمان، بضرورة فض التشابكات بين الوزارات حتى تتمكن الحكومة من تطوير منظومة النظافة والقضاء على مشكلة القمامة، وخاصة بين وزارتى التنمية المحلية والبيئة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الثلاثاء، بحضور وزيرة البيئة، للرد على طلبات إحاطة وأسئلة مقدمة من النواب عن الأثر البيئى لانتشار أكوام القمامة فى الشوارع، وبشأن تعدد مصادر تلوث البيئة.

وقال النائب أحمد خليل خير الله، إن وزارة البيئة تعانى من تضارب المصالح مع كثير من الوزارات، مطالبا الوزيرة بفض التشابكات مع الوزارات الأخرى حتى لا يتكرر ما حدث فى قانون الاستثمار.

وأضاف "خير الله"، أن تضارب التصالح وتداخل الاختصاصات بين الوزارات أمر خطير ويعطل تحقيق الصالح العام للوطن والمواطن وحل المشكلات.

فيما طالب عدد من النواب خلال الجلسة، وزير البيئة، بتوفير المعدات اللازمة لنقل وجمع القمامة، والقضاء على المقالب العشوائية وإنهاء تراكمات القمامة فى الشوارع والطرق.

جدير بالذكر أن مجلس النواب، ناقش خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، عددا من الأدوات الرقابية الموجهة من النواب إلى كل من، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال حول عدد من القضايا والملفات الهامة التى تخص القطاعين، وتشمل طلبات إحاطة بشأن المشاكل العديدة بشركات قطاع الأعمال العام وإجراءات إعادة هيكلة قطاع الأعمال، وبشأن عدم استلام شركات قطاع الأعمال للمحاصيل الزراعية، وطلبات إحاطة وأسئلة مقدمة من النواب عن الأثر البيئى لانتشار أكوام القمامة فى الشوارع، وبشأن تعدد مصادر تلوث البيئة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة