خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير خارجية جنوب السودان يؤكد دعم بلاده الكامل للوحدة الترابية للمغرب

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 05:44 م
وزير خارجية جنوب السودان يؤكد دعم بلاده الكامل للوحدة الترابية للمغرب وزير الخارجية المغربى ناصر بوريطة
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المغربي، ناصر بوريطة يوم الجمعة الماضية، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية جنوب السودان، نيال دينغ نيال.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية المغربية إن الوزيران وقعا بيانا مشتركًا أكدا فيه تقدير جنوب السودان إنشاء مستشفى ميداني من طرف القوات المسلحة الملكية المغربية بجوبا فى 2017.

وأكد البيان عزم البلدين الراسخ لخلق ديناميكية جديدة في العلاقات بينهما، وتنويع نطاق التعاون الثنائي لتحقيق شراكة بناءة، وإشادة وزير خارجية جنوب السودان بمختلف المبادرات التي اتخذها المغرب لصالح الاستقرار والتنمية في إفريقيا، وإشادته أيضا برؤية المملكة المغربية لتنمية جنوب السودان وتعزيز التعاون بين الدول الأفريقية.

وفيما يخص قضية الصحراء المغربية، جدد نيال دينغ نيال دعم بلاده الكامل والثابت للوحدة الترابية للمملكة، منوها بمبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب لإيجاد حل سياسي للخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية، بصفة حصرية من قبل الأمم المتحدة.

وأوضح أن جنوب السودان لم يسبق لها أن أبرمت بأي شكل من الأشكال علاقات دبلوماسية مع ما يسمى "الجمهورية الصحراوية" ولا تربطها أية علاقة معها أو مع أي كيان صحراوي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة