التنسيق الحضارى يستعرض خطة مصر للحفاظ على التراث فى الاجتماع الإقليمى بالإمارات

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 03:03 م
التنسيق الحضارى يستعرض خطة مصر للحفاظ على التراث فى الاجتماع الإقليمى بالإمارات ابوسعده فى الشارقة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الجهاز القومى للتنسيق الحضارى،  برئاسة المهندس  محمد أبو سعدة ، فى البرنامج الأولى للاجتماع الإقليمى لدعم الأطر القانونية والإدارية فى حفظ التراث الثقافى فى الدول العربية والأفريقية، والذى عقدت أولى جلساته صباح اليوم الاثنين، بمدينة الشارقة فى الإمارات، والتى تستمر حتى 24 من أكتوبر الجارى.

وسوف يتم عرض تجارب الدول العربية فى الحفاظ على التراث وتقوم مصر بعرض تجربتها فى الحفاظ على التراث الثقافى، والعمرانى من خلال الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، علماً بانه من المقرر اختيار خمس دول بنهاية المؤتمر لتكون هى الرائدة فى تطبيق برنامج الحفاظ على التراث الذى سيتم اعتماده من خلال هذا المؤتمر.

 

وسيتم عرض قوانين حفظ التراث الصادرة مؤخراً فى فلسطين والأردن ومصر والسعودية والإمارات، كما يتم الإتفاق على قاعدة بيانات معتمدة تكون بمثابة الأرشيف الوطنى للتراث العربى والأفريقى الثقافى والعمرانى.

 

يذكر أن الاجتماع سيناقش كيفية الحفاظ على التراث الثقافى من التدمير المتعمد والإتجار غير المشرع  من خلال تغيير السياسات الثقافية وإزالة كل ما يعيق تشكيل سياسة ثقافية للحفاظ على التراث الثقافي عبر كل القوانين الخاصة بكل دولة.

 

كما يتناول البرنامج رفع القدرات العلمية والتخصصية  للمختصين بمجال الحفاظ على التراث، وتنمية المهارات ورفع قدرات التسجيل والحصر، وقد شارك فى الاجتماع ممثلين من كثير من الدول العربية المعنية بالحفاظ على التراث الثقافى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة