أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب تادرس قلدس يطالب الحكومة بزيادة المساحة الخضراء لمواجهة التغير المناخى

السبت، 20 أكتوبر 2018 02:14 م
النائب تادرس قلدس يطالب الحكومة بزيادة المساحة الخضراء لمواجهة التغير المناخى النائب تادرس قلدس
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم اللواء تادرس قلدس نائب محافظة أسيوط، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، موجهًا إلى الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة حول مشروع تشجير المدن والمناطق الجافة وزيادة المساحات الخضراء من أشجار مثمرة وأشجار زينة لمواجهة التغير المناخى.

 

وقال قلدس، فى طلبه، إن أشجار المدن تجلب بالفعل العديد من الفوائد، للأشخاص الذين يعيشون فى المناطق الحضرية من حيث تبريد وتنظيف الهواء، بالإضافة إلى القيمة العلاجية للأشجار فهناك بعض الأنواع يتم استخدامها فى إنتاج الدواء كشجرة الصفصاف، فضلا عن أن الأشجار تقوم بدور الحواجز الطبيعية للتصدى للرياح العاتية التى تضرب بعض المدن فى فصل الشتاء.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن عملية التشجير تتميز بانخفاض التكلفة مقارنة بالوسائل والحلول الأخرى خاصة وأن كانت الأشجار المزروعة مثمرة فستتضاعف الفائدة بإنتاج المحصول من الثمار المزروعة.

 

وأضاف قلدس، أن الأشجار كانت لوقت طويل جزءا من الحياة الحضرية ولابد من إعادة إحياؤها مرة أخرى من خلال غرس المئات من الشجيرات الصغيرة على أن يكون الغراس ضمن خطة زراعية واضحة تتناسب مع المكان جغرافيا ومناخيا واختيار الأشجار الملائمة للبيئة من حيث درجات الحرارة والمناخ ونوعية التربة ومصادر المياه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة