برلماني يطالب بوضع شروط ومعايير لاختيار القيادات المحلية ومدونة سلوك لهم

السبت، 20 أكتوبر 2018 02:46 م
برلماني يطالب بوضع شروط ومعايير لاختيار القيادات المحلية ومدونة سلوك لهم النائب عمرو غلاب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عمرو غلاب، عضو مجلس النواب عن دائرة ملوي، ضرورة الإهتمام بتنمية وصقل مهارات قيادات المحليات، والارتقاء بالأداء من خلال التدريب المستمر، لتحقيق الإدارة العصرية والحكم الرشيد، والإسراع في خطوات تحقيق التنمية.

وأشاد غلاب -  في تصريحات صحفية اليوم السبت، بالخطوات المتخذة حتى الآن في تدريب قيادات المحليات، مطالبًا بسرعة الانتهاء من تدريب جميع القيادات في أقرب وقت، لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين بالمحافظات المختلفة، مشيرا ً إلي أهمية التدريب في بناء موظفين قادرين على الاستجابة السريعة للتغيرات، والتطورات التكنولوجية فى بيئة العمل. 

ولفت غلاب، إلي أهمية نظم الإدارة المحلية في الربط بين الإدارة الحكومية والقاعدة الشعبية، بما يضمن تفهم الطرفين لاحتياجات وأولويات المجتمعات المحلية ووسائل تنميتها اقتصادياً واجتماعيًا.

وطالب النائب عمرو غلاب، بوضع شروط ومعايير محددة فى اختيار القيادات المحلية مثل أن تكون لديه رؤية لمستقبل الوحدة المحلية من خلال برنامج واضح وشامل وقابل للتطبيق، وأن تكون لديه القدرة على التعامل مع المواطنين والمجالس المحلية وإدارة الأزمات واتخاذ القرارات. 

وأشار غلاب، إلي أهمية وضع مدونة قواعد للسلوك تتضمن مجموعة مبادئ ومعايير إرشادية تضمن النزاهة والشفافية والمساءلة فى عمل الموظفين والقيادات المحلية، بالإضافة إلى تحقيق المشاركة الشبابية في تنمية مجتمعاتهم المحلية والمساهمة في دعم إدارات الوحدات المحلية. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة