متحدث الزراعة يكشف تفاصيل أزمة خسارة المزارعين بسبب بذور الطماطم المغشوشة

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 08:03 م
متحدث الزراعة يكشف تفاصيل أزمة خسارة المزارعين بسبب بذور الطماطم المغشوشة الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة
كتب ـ أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن بعض المزراعين تكبدوا خسائر فادحة، بسبب وجود مشاكل في بذور الطماطم.

وأضاف "عبد الدايم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، على قناة "صدى البلد"، أن المزارعين خسروا محصول الطماطم بالكامل، مشيرًا إلى أن بعض التجار استغلوا الأزمة ورفعوا أسعار الطماطم.

وتابع عبدالدايم :"وصلتنا شكاوى من حوالي 600 مزارع بشأن محصول الطماطم، واللجات المختصة أخذت عينات من محصول الطماطم وتم تحليلها"، لافتا إلى أن بذور الطماطم المستورة عن طريق إحدى الشركات مغشوشة وتسببت في خسارة المزراعين.

واستطرد المتحدث باسم وزارة الزراعة: "نتواصل مع الفلاحين بصفة يومية وجاهزون لتقديم ملف محصول الطماطم للجهات الرسمية"، مؤكدا أن الفيروس الذي أصاب المحصول ليس له علاقة بالثمرة ولا ينتقل إلى الإنسان نهائيا.

وذكر أنه سيتم محاسبة الشركة المستوردة لبذور الطماطم قانويا حال ثبوت تورطها في الأزمة، لافتا إلى أن الشركة تنفي علاقتها بالبذور المغشوشة، موضحا أن الوزارة لن تمنح الفلاحين تعويضات كونها غير مسؤولة عن استيراد البذور، لكنها تساندهم  كي يتم معاقبة المسؤولين عن الأزمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة