خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

التليفزيون هذا المساء.. يوسف زيدان: إسرائيل عدو عاقل.. متحدث البرلمان: بث الجلسات قريباً.. الصحة:5 آلاف مصاب فى أول يوم للحملة.. "الفيروسات الكبدية": حقن البلهارسيا تسببت فى زيادة الإصابة بفيروس "سى"

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 02:12 ص
التليفزيون هذا المساء.. يوسف زيدان: إسرائيل عدو عاقل.. متحدث البرلمان: بث الجلسات قريباً.. الصحة:5 آلاف مصاب فى أول يوم للحملة.. "الفيروسات الكبدية": حقن البلهارسيا تسببت فى زيادة الإصابة بفيروس "سى" التليفزيون هذا المساء
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:

وأبرزت جميع برامج الـ"توك شو"، أمس الأثنين واقع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، الملتقى العربى الأول لأنشطة مدارس الدمج ومدارس التربية الخاصة والتى تقام فعالياته بمدينة شرم الشيخ، والذى كلف فيه وزير الدفاع الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ببناء مركز لذوى الاحتياجات الخاصة.

الرئيس السيسي يكلف وزير الدفاع ببناء مركزا لتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية والتقدير لكافة ذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم على الجهد الذى يبذلوه تجاه أبنائهم.
 

وكلف الرئيس السيسى، خلال افتتاح الملتقى العربى الأول لمدارس ذوى القدرات الخاصة والدمج، الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ببناء مركزا لتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة.

وشدد الرئيس السيسى، على ضرورة تكاتف المجتمع المصرى فى دمج ذوى الاحتياجات الخاصة، وتابع:"أننا أمام تحدى نحتاج إلى التكاتف فيه".

خلال افتتاحه الملتقى العربى الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والدمج.. الرئيس السيسى يكلف وزير الدفاع ببناء مركز لتأهيلهم.. ويخصص 500 مليون جنيه من "تحيا مصر" لرعايتهم.. ويعلن توفير معاش ووحدات سكنية لهم

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، افتتاح الملتقى العربى الأولى لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والدمج، فى مدينة شرم الشيخ، معربًا عن أمله أن يستمر عقد هذا الملتقى خلال السنوات المقبلة.

 

ودعا الرئيس خلال كلمته بالملتقى العربى الأولى لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والدمج، الجميع من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدنى للعمل والتعاون من أجل الارتقاء بذوى الاحتياجات الخاصة، مرحبًا بالطلاب المصريين والعرب والوفود العربية المشاركين بأنشطة الملتقى.

وانطلقت فعاليات الملتقى بتلاوة آيات من القرآن الكريم، للمقرأ محمد ياسر أحد الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وعددًا من الوزراء إطلاق حملة دعائية لتوعية المجتمع بحقوق طلاب ذوى الاحتياجات وطريقة التواصل معهم.

يوسف زيدان: إسرائيل عدو عاقل.. وهذا شرطى لزيارتها

وصف الكاتب والروائى، يوسف زيدان، إسرائيل بـ"العدو العاقل"، مؤكدًا موافقته على زيارة إسرائيل وإلقاء محاضرة فى جامعاتها بشرط موافقة اتحاد الكتاب العرب ووزارة الخارجية.

وقال "زيدان" خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز،  عبر فضائية "المحور"، إنه ليس من مصلحة إسرائيل أن تتحول مصر لسوريا، مضيفًا :"لن أقترب منفردًا لإسرائيل.. ولكن من مصلحة مصر الدخول فى نقاش حقيقى وفنى وفكرى ومعرفى مع الإسرائيليين وكفاية العك الذى شهدناه خلال الـ 70 سنة الماضية".

وتابع: "إذا تم دعوتى لجامعات إسرائيل، سأطلب منهم أن يبعثوا الدعوة لاتحاد الكتاب المصريين ووزارة الخارجية، وإذا تم الموافقة سأذهب فى العلن بدافع خدمة البلد".

 

يوسف زيدان لمحمد الباز: والدى تزوج 6 مرات ولدى 11 أخًا وأختًا

 

قال الكاتب والروائى يوسف زيدان، إنه تعلم من المميزات الصعيدية أن "الكلام غالى"، واكتسب من عيشه فى محافظة الإسكندرية ونشأته بها صفات قبول الآخر، وتابع:"وعلى المستوى السكندرى بقبل كافة الاتجاهات ومتفهم فكرة الإنسان وبحتفى بيها جداً حتى أننى بنحاز للمظلومين فى كتاباتى".

وأضاف "زيدان"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه يتناقش مع البسطاء وبخاصة الشباب ويطيل الوقت معهم، واستكمل قائلاً: "أنا مغرور ومتكبر مع الأغنياء ومتواضع مع البسطاء وهذه مميزات اكتسبتها من الصوفية"، لافتاً على أنه فى بداية حياته رفض الفكر الصوفى ولكن عاد ليتقبله مرور الوقت.

المتحدث باسم البرلمان: إعادة بث جلسات مجلس النواب على الهواء.. قريباً

 

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى للبرلمان، أنه سيتم إعادة بث جلسات مجلس النواب على الهواء، قريباً.

وكشف متحدث البرلمان، فى حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامجه "رأى عام"، والمذاع عبر فضائية "TeN"، أن إعادة البث للجلسات العامة بمجلس النواب على الهواء، قد تكون خلال دور الانعقاد الرابع، والذى سيبدأ غداً الثلاثاء.

 

"الفيروسات الكبدية": حقن البلهارسيا تسببت فى ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس سى

 

قال الدكتور إمام واكد، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى لم تنفذ بهذا الحجم فى أى مكان بالعالم من قبل.

وأشار "واكد" خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، على قناة "صدى البلد"، إلى أن نسبة الإصابة بفيروس سى تجاوزت 10% فى التسعينيات، مضيفا أن هناك 6 ملايين شخص مصابون بفيروس سى حاليًا.

وأضاف عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن حقن البلهارسيا تسببت فى ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس سى فى الثمانينيات، حيث لم تكن الحقن البلاستيك قد اكتشفت.

متحدث الصحة: الكشف على 70000 مواطن بأول أيام المسح الطبى عن فيروس سى بالجمهورية

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين، لإجراء الكشف الطبى ضمن مبادرة المسح الطبى الشامل عن فيروس سى، والأمراض غير السارية، على مستوى المرحلة الأولى من المبادرة والتى تضم 9 محافظات من إجمالى محافظات الجمهورية.

وأوضح متحدث الصحة، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأى عام"، والمذاع عبر فضائية "TeN"، أنه قد تقدم للكشف الطبى، والعلاج بالمجان، ضمن مبادرة المسح الطبى الشامل، وفق تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحت عنوان "100 مليون صحة".

وأضاف مجاهد، أن أعداد المواطنين، المقبلة تخطت الـ 70 ألف مواطن، منهم 47 ألف مواطن تقريباً ظهرت نتائج التحاليل لهم سلبية، و5000 مواطن نتائجهم إيجابية، من حيث الاجسام المضادة لفيروس سى، موضحاً أنه نتائجهم هذه لا تعنى أنهم مصابون بفيروس سى فعليا.

وأكد متحدث الصحة، أنه قد تم تحويل 17 ألف مواطن، للجهات الطبية المتخصصة، لاكتشاف إصابتهم بأمراض السمنة، و4800 مواطن محتمل إصابتهم بالسكرى، و3000 مواطن مصاب بارتفاع ضغط الدم، بعد عمل المسح الطبى الشامل مجاناً لهم، لتلقيهم العلاج اللازم بالمجان على نفقة الدولة.

جمال عنايت على رحيل "ازنافور": كان أسطورة وأيقونة عالمية

وصف الإعلامى جمال عنايت، رحيل المغنى الفرنسى "شارل أزنافور"، عن عمر يناهز 94 عاما، حسبما أفادت تقارير إعلامية فرنسية، وتابع: "بالأسطورة العالمية فى عالم الغناء".وأضاف "عنايت" خلال تقديمه برنامج "القاهرة اليوم"، الذى يذاع عبر فضائية "اليوم"، أن "ازنافور" فنانا متعدد المواهب، وتابع:"ألّف حوالى 1200 أغنية، ولم يكتبها فقط بالفرنسية بل أيضا بثمانى لغات أخرى، وعلى الرغم من كونه مغنيا وكاتبا موهوبا، إلا أنه حاول الدخول فى مجال التمثيل والدبلوماسية".

واستكمل "عنايت" أن أزنافور يعد ايقونة الغناء فى فرنسا والعالم، وترك تراث وتاريخ فى الموسيقى العالمية..له أكثر من 100مليون أسطوانة فى 80 دولة وكثيرا ما كان يوصف بفرانك سيناترا فرنسا".

رمضان عبدالمعز يوضح سر قبول النبى للهدايا ورفض الصدقات

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، من علماء الأزهر الشريف، إن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، رفض الأكل من أموال الصدقات، مستشهدًا بحديث "إن الصدقة لا تنبغى لآل محمد، إنما هى أوساخ الناس"، موضحًا أن آل بيت رسول الله كانوا لا يأكلون من الصدقات وأنما قبلوا من الهدايا.

 

وتابع عبد المعز، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الاثنين: "معنى قول الرسول عليه السلام إنما هي أوساخ الناس، يقصد بها أنها تطهر الناس"، مستشهدًا بقوله تعالى "خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا".

شاهد.. كيفية إدارة حقل ظهر ومراقبة الآبار عن طريق غرفة التحكم

كشف المهندس عاطف محمد حسن، رئيس مجلس إدارة شركة بترول بلاعيم، كيفية إدارة حقل ظهر عن طريق غرفة التحكم، وذلك خلال جولة مصورة أجراها برنامج "مساء  DMC" الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى داخل الحقل البترولى الضخم.

وأشار "عاطف" خلال حواره بالبرنامج إلى أنه تتم مراقبة العمليات داخل "ظهر" من خلال كاميرات مثبتة فى الحقل، من خلالها يمكن مشاهدة كل ما يحدث بالآبار والرصيف البحرى وداخل المياه، ومشاهدة حركة الغاز.

فيما قال محمد السقا، مشرف الإنتاج البحرى بحقل ظهر، إنه تتم المراقبة والتحكم داخل الآبار وهى بعمق 1500 متر من سطح البحر، وتموين الآبار بأى احتياجات وضمان سريان الغاز، مشيرًا إلى أن هناك  كابلا بحريا بطول 160  كيلومتر، ممتد من المنصة البحرية لمنطقة الآبار.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة