أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. لقاءات السيسى بنيويورك تتصدر البرامج.. مختصين: الرئيس وضع خارطة طريق لأزمات المنطقة.. وزيرة الهجرة: إعداد قاعدة بيانات للمصريين بالخارج قريباً.. وأبو الغيط: مصر لديها مسئولية كبيرة

الخميس، 27 سبتمبر 2018 01:41 ص
التليفزيون هذا المساء.. لقاءات السيسى بنيويورك تتصدر البرامج.. مختصين: الرئيس وضع خارطة طريق لأزمات المنطقة.. وزيرة الهجرة: إعداد قاعدة بيانات للمصريين بالخارج قريباً.. وأبو الغيط: مصر لديها مسئولية كبيرة الرئيس السيسى فى الامم المتحدة
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:

عمر مهنا: إشادة كبيرة من أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالنجاحات المصرية

قال عمر مهنا، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى، إن رجال الأعمال الأمريكيين يتابعون النجاحات العدة التى حققتها مصر سواء على مستوى الاقتصاد والطاقة أو البنية التحتية، لافتا إلى أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بأعضاء الغرفة التجارية الأمريكية شهد إشادات واسعة بما حققت مصر.

وأضاف "مهنا" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة فى مصر"، الذى يقدمه الإعلامى كمال ماضى، عبر فضائية "الحياة"، أن غرفة التجارة الأمريكية هى أكبر منظمة اعمال فى العالم حيث تضم 3 ملايين شركة من أكبر شركات العالم وبينها الصغيرة والمتوسطة.

وشدد "مهنا"، على أن هناك وفدا من 50 شركة أمريكية سوف يزور القاهرة خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر للتعرف على فرص الاستثمار بالبلاد.

موقف طريف بين منى الشاذلى والمطربة فاطمة عيد

قالت المطربة الشعبية فاطمة عيد، إنه للأسف لا يوجد مجاملة بين الفنانين وبعضهم، وتابعت: "مفيش فى الفنانين حد بيجامل حد.. للأسف أنا بقول الكلمة دى وربنا يشهد عليا.. أنا عمرى ما رفضت لحد لطلب".

ورداً على مداعبة الإعلامية منى الشاذلى، التى تحاور فاطمة عيد، ببرنامج "معكم"، المذاع عبر فضائية "cbc"، بشأن زواج زوجها عليها، قالت المطربة الشعبية: "يا نهار أسود..أخص عليكى يا منى كدا مزعلانى"، مشددة على أنها ستفارقه حال فعل ذلك مضيفة: "لكم دينكم وليا دين".

وكشفت الفنانة الشعبية، إنها ترفض المبالغة فى أمور الزواج كما يحدث اليوم، وتابع: "أنا جوزى أجوزنى بربع جنيه".

 

طارق فهمى: أمريكا توفر غطاء للبرنامج النووى الإسرائيلى

قال الدكتور طارق فهمى استاذ العلوم السياسية بِالجامعة الأمريكية، إن مصر تسعى منذ سنوات فى منطقة الشرق الأوسط إلى إقامة مَنطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل، حيثُ كانت الدولة المصرية مُنذ سنواتٍ طويلة تدعو إلى ذلك.

وأضاف "فهمى”، خلال لقائه ببرنامج "وراء الحدث"، المذاع على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامى خالد عاشور، أن استبعاد دولة الاحتلال الإسرائيلى من الخط يُشير إلى قمة المعايير المزدوجة التى تَستخدمها الولايات المتحدة الأمريكية فى مُحاولة لإبعاد كل التقارير عن إسرائيل بصرف النظر عن القدرات العسكرية لإسرائيل.

وعقد مجلس الأمن الدولى، جلسة خاصة، لبحث مسألة انتشار أسلحة الدمار الشامل، حيثُ أن الرئيس الأمريكى استغل الاجتماع وركز فى كلمته على إيران، وخطورة ما تقوم به فى الشرق الأوسط، وتعهد بمزيد من العقوبات، كذلك جاءت كلمات المشاركين فى الجلسة، إذ عبرت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماى، عن أهمية إخلاء العالم من الأسلحة النووية، وكالعادة، لم توجه سهام النقد لإسرائيل، التى تؤكد تقارير امتلاكها عددًا هائلا من أسلحة الدمار الشامل، ما بين قنابل نووية، ورؤوس حربية كيماوية.

وزيرة الهجرة: تشكيل لجنة بقرار حكومى لإعداد قاعدة بيانات للمصريين بالخارج

قالت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الأرمن فى مصر ليسوا جالية أرمينية ولكنهم مصريون، موضحة أن الأرمن من الجاليات المنظمة فى مصر، وكان لهم مشاركة قوية فى 30 يونيو.

وأضافت، خلال لقائها ببرنامج "مساء Dmc"، مع الإعلامى أسامة كمال، أن عدد الأرمن يصل ما بين 7 آلاف و8 آلاف مواطن، مشيرة إلى أنه بقرار من رئيس مجلس الوزرء كان هناك اقتراح مقدم من وزارة الهجرة بضرورة إنشاء قاعدة بيانات للمصريين فى الخارج، مردفة: "لما نقول المصريين فى الخارج 10 ملايين، أنا مش مقتنعة أن المصرى فى الخارج رقم، ويجب أن يكون فيه بيان".

وأوضحت وزرة الهجرة، أنه تم تشكيل لجنة بقرار من رئيس مجلس الوزراء ووزارات الهجرة والاتصالات والخارجية، ويكون ممثلو اللجنة من كل وزارات ومؤسسات الدولة.

أحمد الأنصارى يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء لمحافظة سوهاج

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، كشفت وجود سلبيات بعدد من المرافق، مشيرًا إلى أن الزيارة استهدفت إلقاء الضوء على المشكلات لوضع حلول.

وأضاف الأنصارى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتى"، مع الإعلامى أحمد موسى، على قناة "صدى البلد"، أنه سيتم وضع خطة عاجلة لتطوير قطاع الصحة بالتعاون مع وزارتي الصحة والتخطيط، فضلًا عن خطة دائمة للمحافظة لمتابعة التطوير الدائم للقطاع.

وأشار محافظ سوهاج، إلى أنه سيتم توفير كافة الخدمات والطرق الآمنة بمدينة سوهاج الجديدة، مشيرًا إلى أن معدلات تنفيذ خطة تنمية صعيد مصر بالتعاون مع البنك الدولى تصل إلى 90% فى بعض الأماكن.

وأوضح الأنصارى، أن عدم تحديث بعض المشروعات القديمة تسبب فى تكبدها خسائر فى الأوقات الحالية،لافتًا إلى أنه سيتم إعادة تطوير هذه المشروعات كى يستفيد منها أهالى المحافظة.

أحمد أبو الغيط: مصر لديها مسئولية كبيرة فى الإقليم وتحديدًا تجاه ليبيا

أكد السفير أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، على ضرورة أن يكون هناك توافق "ليبى- ليبى" وينحى من يخالف هذا التوافق وإلا سيظل الرصاص هو المسيطر على المجتمع هناك، مضيفاً أن مصر لديها مسئولية كبيرة فى الإقليم وتحديداً تجاه ليبيا.

وأضاف "أبو الغيط" خلال لقائه مع الإعلامى رامى رضوان، ببرنامج "مساء DMC"، أن الأموال التى تأتى لكافة أطراف النزاع فى ليبيا تأتى من البنك المركزى من موارد النفط، مردفاً: "يجب أن يمنع أى تمويل رسمى للأطراف التى تعقد الأمر فى الأراضى الليبية"، مشيراً إلى أنهلا يوجد تناقض فى الموقف الإيطالى والفرنسى فيما يخص القضية الليبية.

وأشار أمين عام جامعة الدول العربية، إلى أن مصر هى رمانة الميزان فى المنطقة وعندما يتحقق الاستقرار كما حدث فسوف يقود ذلك للاستقرار فى المنطقة.

السفير محمد العرابى: خطاب الرئيس وضع خارطة طريق لكل الأزمات والمشاكل

قال السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق وعضو مجلس النواب، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الأمم المتحدة خطابا شاملا ونتمنى أن يتم استيعابه بشكل جيد من الدوائر العالمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة أحلى"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية جيهان منصور، أن خطاب الرئيس وضع خارطة طريق لكل الأزمات والمشاكل الموضوعة أمام الأمم المتحدة، لافتا إلى أن العالم أدرك أن أى شئ من غير ما نقوله يعد لا شئ.

وأشار وزير الخارجية الأسبق وعضو مجلس النواب، إلى أن القضية الفلسطينية فى منعطف خطير نتيجة قيام الأمم المتحدة بمحاولات لتفكيكها، مضيفا أن الأمور تسير فى ليبيا إلى اتجاه غير معلوم نتيجة سيطرة مجموعات مسلحة على بعض المناطق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة