أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تفتتح أطول ممر برى بحرى فى العالم يربط 3 مدن بعد 9 سنوات من التشييد

الخميس، 18 أكتوبر 2018 05:03 ص
الصين تفتتح أطول ممر برى بحرى فى العالم يربط 3 مدن بعد 9 سنوات من التشييد جسر هونج كونج زوهاي ماكاو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "ماكاو نيوز" الصينية، أمس الأربعاء، أن الحكومة الصينية تفتتح الثلاثاء القادم جسرا بحريا يربط مدن هونج كونج وزوهاى وماكاو فى احتفالية منتظرة منذ بدء العمل عليه منذ 9 سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتفالية التى ستشهد عمليات تأمين مشددة، قد يحضرها الرئيس الصينى شى جينبينج، لكن دون عبور حدود هونج كونج أو ماكاو.

وقالت الصحيفة إن الجسر، الذى يبلغ طوله 55 كيلومترا، يعد أطول ممر برى بحرى فى العالم، ويمثل خطوة فى خطة الصين لإقامة منطقة الخليج الأكبر التكنولوجية فى هونج كونج وماكاو لمنافسة وادى السيليكون بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، والذى يستضيف العديد من مقرات أضخم شركات التكنولوجيا فى العالم.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجسر يربط 3 مدن رئيسية وسيخفض وقت الرحلات بين كل منهم بشكل كبير على أن تبعد كل منهم عن الأخرى ساعة واحدة بالسيارة.

وأشارت الصحيفة إلى أن 800 مسؤول من الجمارك والهجرة سيعملون فى نقطة تحكم هونج كونج على الجسر، والتى ستكون على متن جزيرة صناعية مساحتها 130 هكتارا شمال شرق مطار هونج كونج الدولي.

وأضافت الصحيفة أن الجسر سيسهم فى تخفيض وقت التنقل بين تلك المدن الكبيرة بشكل ملحوظ، حيث ستنخفض الرحلة بين ميناء كواى تشونج فى هونج كونج إلى زوهاى من 3 ساعات ونصف إلى ساعة وربع فقط، كما تستغرق الرحلة بين مطار هونج كونج الدولى ومدينة زوهاى 45 دقيقة فقط مقابل 4 ساعات كانت تستغرقهم فى الطرق العادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة