أكرم القصاص - علا الشافعي

جولة صينية داخل منازل البشر على كوكب المريخ.. صور

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 08:00 ص
جولة صينية داخل منازل البشر على كوكب المريخ.. صور المريخ
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الصين عن قاعدتها التى تبلغ تكلفتها 46 مليون جنيه استرلينى (61 مليون دولار)، والمصممة لمحاكاة ما ستكون عليه الحياة بالنسبة لرواد الفضاء على سطح المريخ.

القاعدة
القاعدة

ويقع موقع  القاعدة فى جانب  بعيد من صحراء جوبى القاحلة فى الصين، على بعد 25 ميلاً (40 كيلومتراً) خارج مدينة جينشانغ بمقاطعة قانسو فى شمال غرب الصين، إذ تهدف هذه القاعدة إلى تعزيز السياحة المحلية ومحاكاة الكوكب الأحمر، كما تأمل بكين فى أن يلهم المشروع الجيل القادم من رواد الفضاء.

القاعدة من الداخل
القاعدة من الداخل

فى العام الماضى، كشف المسئولون الصينيون عن خطط لإطلاق غير مأهول إلى المريخ فى عام 2020، وزعموا أن البعثة ستمهد الطريق لـ "مستوطنة إنسالية وبشرية" على الكوكب الأحمر، لكنهم لم يصلوا إلى حد تقديم موعد للمهمات المأهولة.

تصميم القاعدة
تصميم القاعدة

 

وقد تم اختيار المكان لأرضه الحمراء والصخرية المميزة ، مما يجعله بيئة مثالية لمحاكاة المريخ، فهو يضم منطقة جذب سياحى كبير على طراز المريخ مفتوحة للجمهور العام ومعسكر محاكاة لاستكشاف الفضاء، لأولئك الذين يريدون تجربة شكل الحياة على هذا الكوكب.

مزار سياحى
مزار سياحى

 

ومن بين الكبائن التسع الموجودة فى الموقع، هناك أماكن للمعيشة، ومركز للسيطرة على البعثات، وهى وحدات يمكن استخدامها من قبل مستعمرات "المريخ" المستقبلية فى الصين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة