أغرب خرافات الحمل فى العالم.. فى إيطاليا لازم الناس كلها تعرف بالحمل عشان الطفل يتكلم.. السكاكين تحت السرير لحماية الجنين بالصين.. الهندية لازم تاكل سمنة عشان المولود يتزحلق.. واوعى تلمس حامل فى منغوليا

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 07:30 م
أغرب خرافات الحمل فى العالم.. فى إيطاليا لازم الناس كلها تعرف بالحمل عشان الطفل يتكلم.. السكاكين تحت السرير لحماية الجنين بالصين.. الهندية لازم تاكل سمنة عشان المولود يتزحلق.. واوعى تلمس حامل فى منغوليا حامل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما يتعلق الأمر بحلم الإنجاب المنطق والعلم يتم وضعهما جانبا ويتفرغ العالم للخرافات، ففى مصر نجد التبرك بالمسخوطة وولادها السبعة بأسيوط والتزلج من منحدر الكحريتة ملفوفا بملاءة بقنا، و"الخضة" فى المقابر بالقاهرة، وكذلك النوم تحت القطار خلال تحركه والاستحمام بسم الأفعى، كلها مشاهد صعبة التخيل وعالية الرعب وغير منطقية على الإطلاق لكن الكثيرين لا يمانعون القيام بها وتصديقها، ولعل هذا الأمر لم يتوقف علينا بل خرج عن النطاق فشمل أغلب دول العالم، ففى كل مكان تجد طقس وفعل غريب تجبر عليه السيدة لأتمام حلمها فى الأمومة والحصول على طفل.
 
ورصد "اليوم السابع" أهم هذه الطلبات الغريبة التى تم فرضها على السيدات حول العالم، وهذه الاقتراحات التى يصر بعض الأشخاص على اتباعها حتى إذا كانت تبدو غير عقلانية، وإلا فإن المرأة تخاطر بوجود شىء مؤسف يحدث لها ولطفلها، وبعضها يعود تاريخها إلى عدة عقود مضت، لكن لا يزال يجرى وصفها اليوم للنساء الحوامل.
 

 

كيفية ضمان رضيع حسن المظهر فى الثقافات المختلفة

وفقا لما ذكره موقع "Smartparents" فإن هناك العديد من الطرق التى فرضتها معتقدات كل دولة على الحامل لكى تنجب طفل جميل المظهر.
 

1- الامتناع عن الانتقاد ورؤية من لا تحبهن

يجب ألا تنتقد النساء الحوامل الصينيين أى شخص خلال فترة الحمل، وإلا قد يبدو طفلهن مثل الشخص الذى انتقدوه، كما لا يفترض أن تفكر المرأة الفلبينية فى أشخاص لا تحبهن خلال الحمل من أجل مظهر جميل لابنها.
 
 

2- النظر للأشياء الجميلة فقط 

فى التقاليد الصينية القديمة، يجب على المرأة الحامل أن تذهب إلى أماكن خلابة، وتحدق فى صور الأطفال المحبوبة وتقرأ الشعر الجيد، ومن المفترض أيضًا تجنب تناول الأطعمة ذات الألوان الداكنة مثل صلصة الصويا من أجل إنجاب طفل لطيف وجميل.
 
 

3- تجنب النظر إلى الصور المخيفة والحيوانات البرية

 تنصح المرأة الحامل بعدم النظر إلى الصور المخيفة أو الحيوانات البرية لأنها تحتاج إلى رؤية الأشياء الجميلة، ففى البرتغال، يتم إبعاد حتى الحيوانات الأليفة عنها، حتى لا تنجب طفل رضيع مشعر أو لديه وحمة.
 

4- الابتعاد عن الأطعمة غير المثالية

ففى الثقافة الكورية الجنوبية، يتعين على المرأة تجنب تناول الأطعمة الملطخة أو المكسورة، وكذلك الفواكه والخضروات المقطوعة يجب أن تقطع إلى أشكال غير متساوية، ويجب تجنب التوفو إذا أمكن، حيث ينهار بسهولة.
 

 

كيف تتجنب حدوث أى ضرر للجنين؟

 

1- اخبرى الجميع بحملك على الفور وإلا

فى إيطاليا يجب أن تخبرين الجميع على الفور أنكِ حامل، وإن لم تتبعي هذه العادة، فقد يستغرق طفلك وقتا طويلا جدا للتحدث أو ما هو أسوأ ألا يتحدث على الإطلاق.
 

2- الحامل تضع سكاكين تحت السرير

ومن المفارقات أن التقاليد الصينية تنص على أن الأمهات الحوامل يمكن أن ينمن بالسكاكين تحت سريرهن، وذلك لحماية الأجنة وتخويف الأرواح الشريرة.
 
 

 

تقاليد لتسهيل الولادة

تأمل المرأة الحامل أن يكون لديها ولادة سهلة وأن تلد طفلًا سليمًا، وفى جميع أنحاء العالم، إليك بعض الأشياء الغريبة التى قيل لها أن تفعلها أو لا تفعلها لتسهيل عملية الولادة:
 
1- إستونيا: يجب رمى الملح وراء نفسها ثلاث مرات قبل موعد الولادة.
 
2- الهند: تتناول الكثير من السمن بالقرب من موعد الولادة، بحيث ينزلق الطفل أسرع!
 
3- إندونسيا: تجنب تناول الأخطبوط.
 
4- ماليزيا: فك كافة العقد وإلغاء قفل الأبواب عند اقتراب موعد الولادة، وتجنبى أيضًا الجلوس أعلى السلالم لأن ذلك قد يمنع المرور ويطيل عملية الولادة.
 
5- بلغاريا: لا تجلسين واضعة رجل على رجل.
 
6- الكونغو: يجب على الأم الحامل أن تعلق يديها حول شجرة وتصنع ثيابًا من لحاء الشجر.
 
7- روسيا: يجب على الزوجين كشف كل أسماء العشاق السابقة.
 
 
لمس الحامل
لمس الحامل
 

لمس الحوامل من المحرمات

فى الثقافات المختلفة، يعتبر لمس المرأة الحامل من المحرمات:
 
1- فى الصين، يجب على الأم أن تتخطى المناسبات السعيدة مثل حفلات الزفاف، وممنوع تماما على المرأة الحامل حضور الجنازات، والفكرة فى إمكانية حضورها حفل الزفاف مع الكثير من التحذيرات لكن عدم حرمانها من الجنازات هو أن المناسبة سعيدة وستنعكس عليها بتأثيرات جيدة لكن لأنه يحرم تماما لمسها فيتم تحذيرها من عدم ملامسة العروسة أو أى من الحاضرين خاصة بلمس كتفيها وإلا قد تتم ولادة طفل متطلب وشقى.
 
2- ويوجد اعتقاد كوبى أيضا بعدم السماح للغرباء أو الأشخاص الذين لا تثق بهم يمسون بطنك.
 
3- يجب ألا تلمس سيدة حامل الأخرى فى منغوليا حتى لا يتحول جنس طفلك!








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة