صور.."لعنة الميراث".. عامل يعذب ابنة شقيقه بسبب خلافات حول التركة بحلوان.. الضحية: عمو ضربنى بالخرطوم بعد عودتى من درس "القرآن".. والأم: "بنتى اتصلت بى وقالت لى أختى ماتت".. والمتهم: "بيتبلوا عليا"

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 10:00 م
صور.."لعنة الميراث".. عامل يعذب ابنة شقيقه بسبب خلافات حول التركة بحلوان.. الضحية: عمو ضربنى بالخرطوم بعد عودتى من درس "القرآن".. والأم: "بنتى اتصلت بى وقالت لى أختى ماتت".. والمتهم: "بيتبلوا عليا" المجنى عليها مع محرر اليوم السابع
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لعنة الميراث".. دائما ما تتسبب فى كثير من الخلافات بين الأشقاء بعضهم البعض، ربما تصل إلى المحاكم، لكن أن تلحق هذه اللعنة وتصيب الأطفال، هنا تصل لأبشع حدودها، وهو ما شهدته منطقة المشروع الأمريكى بمدينة حلوان، جنوب القاهرة، حيث تجرد عامل من كل المشاعر الإنسانية واعتدى على ابنة شقيقه البالغة من العمر 10 سنوات بـ"خرطوم مياه" محدثا بجسدها إصابات متفرقة، انتقاما من والدها بسبب الخلافات حول الميراث، مستغلا مشادة كلامية حدثت بينها وبين نجله الطفل ليطور الموقف ويتدخل ليلقنها وصلة تعذيب حتى أغشى عليها.

"اليوم السابع" التقى الطفلة حبيبة وأسرتها داخل منزلهما فى منطقة المشروع الأمريكى بمدينة حلوان، ففى البداية روت الطفلة حبيبة أيمن سيد، 10 سنوات تفاصيل تعذيبها بـ"خرطوم مياه"، على يد عمها، قائلة: "إن والدها وأعمامها فى خلافات دائمة بسبب الميراث، وفى يوم الواقعة كنت عائدة من درس تحفيظ القرآن الكريم، وكانت والدتى فى محل الملابس الخاص بها، ووالدى يعمل سائق بسيارته، ووجدت السلم متسخا فاتصلت بوالدتى وأخبرتها أننى سأكنسه ووافقت".

وتابعت الطفلة لـ"اليوم السابع": "أثناء تنظيفى للسلم جمعت الأتربة والقمامة فى إحدى الجوانب وفوجئت بابن عمى يزيلها بقدمه بقوة ويبعثرها على السلم، فقلت له لماذا فعلت ذلك؟، فشتمنى وضربنى فضربته، وبعدها فوجئت بعمى ينزل من شقته بخرطوم مياه صغير وضربنى بشدة داخل الشقة، وكانت معى شقيقتى الصغرى واختبأت فى إحدى الحجرات خوفا منه واتصلت بوالدتى أبلغتها بما حدث".

وتلتقط والدة الطفلة حبيبة طرف الحديث قائلة: "إنها علمت بالواقعة من طفلتها الصغرى "جودى"، قائلة: "فوجئت ببنتى تتصل بى وتخبرنى بأن شقيقتها ماتت، فأغلقت محل الملابس الذى امتلكه وذهبت مسرعة إلى المنزل لأجدها مغشية عليها على الأرض، فذهبت بها إلى مستشفى حلوان العام لإنقاذها".

وتابعت والدة حبيبة لـ"اليوم السابع": "المشاكل بين أشقاء زوجى لم تنته منذ وفاة والدهم قبل 3 سنوات، وآخر مشكلة كانت بسبب قيام أشقائه بتأجير محل دون الرجوع إليه وحينما ذهب ليستعلم منهم عما حدث احتجزوه داخل المحل وتعدوا عليه بالضرب واتصل بى للاستنجاد بى وحينما ذهبت وجدته مصاب بجروح وكدمات، وحينما قلت لهم حرام تعدوا على بالضرب وأصابنى أحدهم بـ"كتر" كان فى يده".

وأضافت والدة الضحية: "حررنا أكثر من محضر ضدهم وآخر قضية تحدد لها جلسة نهاية الشهر الجارى، ويوم تعدى "أحمد" شقيق زوجى على ابنتى حبيبة منعونا من دخول المنزل فاتصلنا بالشرطة، وبالفعل أتت قوة من قسم شرطة حلوان فى حوالى الثالثة فجرا وأدخلتنا المنزل".

فيما قال أيمن سيد، 40 سنة والد الضحية، إنه منذ وفاة والده قبل 3 سنوات بدأت المشاكل تدب بينه وبين أشقائه، مشيرًا إلى أنه الأخ الثانى بين 7 أشقاء بينهم بنتين من زوجة أبيهم الثانية، والخلافات بدأت حينما حاول شقيقى الأكبر أن ينحينى عن كل المعاملات المادية المتعلقة بالمحلات التى تركها والدنا".

وتابع والد الضحية لـ"اليوم السابع": "والدى ترك لنا 7 محلات فى منطقة المساكن الاقتصادية، وحاولت مرارا وتكرارا أن استأجر أحدهم على أن يوزع عائدهم علينا جميعا بالتساوى لكن شقيقى الأكبر وشقيقى الأصغر رفضوا ذلك ودائما ما كانوا يتعدوا عليا بالضرب قائلين: "إنت ملكش لازمة فى أى حاجة".

واستطرد أيمن: "والدى بنى لنا منزلا فى منطقة المشروع الأمريكى وأسكن فيه أنا وشقيقاى الاثنين وزوجة أبى، وطلب منى أشقائى أن أترك شقتى مقابل مبلغ مالى بخس وحينما رفضت زادت المشاكل مرة أخرى، وكثيرًا ما تدخل أقاربنا وأهل المنطقة لكن دون جدوى، وكان آخر هذه المشاكل حينما اعترضت على استئجار المحال دون علمى ودون حتى أن يعطونى نصيبى من الإيجار الشهرى الذى تدره هذه المحال، وحينما ذهبت لأحد المستأجرين قال لى إن إخوتك قالوا "إنك ملكش لازمة".

وأضاف والد الضحية: "ذهبت إلى قسم الشرطة لتحرير محضر ولكنه تصالح معى وأكد أنه سيترك المحل، ولكن دون جدوى وحينما ذهبت مرة أخرى اتصل بأشقائى وأتوا إلى المحل وأغلقوا الباب واعتدوا على بالضرب وأتت زوجتى واعتدوا عليها أيضا، فحررنا محضرًا بذلك، ويوم الاعتداء على ابنتنى اشتطت غضبا، فذهبت بابنتى لتحرير محضر بالواقعة، وبالفعل تم القبض عليه فما كان منهم إلا أن منعونى من دخول المنزل ودخلنا المنزل بقوة الشرطة".

وكان العقيد بدوى هاشم، مأمور قسم شرطة حلوان، تلقى بلاغا من "ا.س.ا" ٤٠ سنة سائق، يفيد اكتشافه تعرض طفلته البالغة من العمر ١٠ سنوات، للضرب والتعذيب على يد شقيقه "ا.س.ا" ٣٨ سنة عاطل، بسبب خلافات سابقة بينهما على الميراث.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وتبين وجود آثار ضرب بخرطوم مياه على جسد الطفلة، وبتكثيف الإجراءات الأمنية تم القبض على المتهم وتحرر المحضر رقم 28101 وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيقات، وأنكر المتهم كل التهم الموجه إليه، مؤكدا أنه بسبب الخلافات الدائمة بينهم حول الميراث حاول شقيقه الزج بطفلته واتهامه زورا بالاعتداء عليها، قائلاً: "بيتبلوا عليا بسبب الخلافات اللي بينا، وكذا مرة يحرروا محضر باطل"، وأمرت النيابة بإخلاء سبيل المتهم بضمان محل إقامته، على ذمة القضية.

 

 

 

 

اثار التعذيب على قدم حبيبة
اثار التعذيب على قدم حبيبة

 

اثار التعذيب
اثار التعذيب

 

الطفلة حبيبة تتحدث لليوم السابع
الطفلة حبيبة تتحدث لليوم السابع

 

الطفلة حبيبة تكشف عن إصابتها
الطفلة حبيبة تكشف عن إصابتها

 

الطفلة حبيبة وشقيقتها
الطفلة حبيبة وشقيقتها

 

الطفلة حبيبة
الطفلة حبيبة

 

حبيبة وشقيقتها
حبيبة وشقيقتها

 

حبيبي تظهر أثار التعذيب
حبيبي تظهر أثار التعذيب

 

محرر اليوم السابع مع الطفلة حبيبة
محرر اليوم السابع مع الطفلة حبيبة

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة