النائب عصام الصافى يقترح حظر جمع الطبيب بين القطاع الخاص والحكومى

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 09:50 م
النائب عصام الصافى يقترح حظر جمع الطبيب بين القطاع الخاص والحكومى النائب عصام الصافى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عصام الصافى، أن أزمة عجز الأطباء تشكل خطورة على حياة المصريين ولابد من إيجاد خطة بآليات محددة للتغلب على هذه المشكلة، مقترحا منح الأطباء حرية العمل فى القطاع الخاص أو الحكومى، ولا يحق للطبيب الجمع بين القطاعين، وذلك تمهيدا لحل الأزمة.

 

وأوضح الصافى لـ"اليوم السابع"، أن المقترح يهدف لأنه يُخير الأطباء بين العمل فى القطاع الخاص أو الحكومى، على أن يحظر الجمع بين القطاعين، وبالتالى رواتب اولئك الذين سيختارون القطاع الخاص تذهب للعاملين فى القطاع الحكومى، وبهذا يتم رفع رواتب العاملين فى القطاع الحكومى، مع ضرورة إعادة هيكلة أجور الأطباء مرة آخرى بما يكفل له دخول تتناسب مع عملهم، وتقترب مما يحصل عليه زملائهم العالمين بالقطاع الخاص.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه بجانب هذا الاقتراح لابد من ندب الأطباء من والى المناطق التى تعانى من عجز وتلك التى لا يوجد بها ضغط فى العمل، مؤكدا على أن النهوض بالمنظومة الطبية يبدأ بحل أزمة عجز الأطباء والأجهزة الطبية فى آن واحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اقتراح ممتاز

هذا الاقتراح جيد جدا للرقي بالمستوي الطبي لان الأطباء الذين يعملون بالمستشفيات ولهم عيادات خاصة لا يؤدون عملهم داخل المستشفي بضمير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة