"صحة البرلمان" تطالب بسد عجز أطباء التكليف.. ونواب يطالبون بحضور الوزير

الثلاثاء، 16 يناير 2018 04:29 م
"صحة البرلمان" تطالب بسد عجز أطباء التكليف.. ونواب يطالبون بحضور الوزير لجنة الصحة بالبرلمان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من العضو محمد سعيد الدويك، بشأن إغلاق المجموعة الصحية بقرية الطوابية بمركز قنا منذ عشرات السنين.

 وطالب النائب محمد سعيد الدويك، بالاهتمام بتطوير القطاع الصحى فى الصعيد عموما وفى محافظة قنا بشكل خاص.

وقال "الدويك"، إن المجموعة الصحية بقرية الطوابية مغلقة تماما ودب بها الخراب منذ عشرات السنين حتي أصبحت مهجورة ويكسوها الظلام ليلا ونهارا، وأصبحت وكرا للخارجين على القانون، ولا  يوجد بها أى نوع من الخدمات، وأصبحت خاوية على عروشها، ومقامة على مساحة أكثر من ثلاثة أفدنة، وكانت تخدم أكثر من 14 قرية ونجوعها.

  وشهد الاجتماع مطالبات من أعضاء لجنة الشئون الصحية بحل مشكلة العجز في أطباء التكليف، وطالب النائب محمود أبو الخير، أمين سر اللجنة، عقد جلسة خاصة لمناقشة هذه المشكلة، وسد العجز فى أطباء التكليف، يحضرها وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين.   

فيما قالت الدكتورة نهلة رشدى، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة: "مشكلة أطباء التكليف مشكلة على مستوى الحمهورية، ويوجد نقص فى أطباء التكليف على مستوي الجمهورية".

من جانبه، أوضح الدكتور محمد العمارى، رئيس لجنة الشئون الصحية: "عايزين نركز فى الفترة القادمة على العنصر البشرى والتدريب الطبى، ولا يكون التركيز فقط على المبانى، وسنعقد جلسة خاصة بموضوع أطباء التكليف".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة