أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرف التجارية لوفد تتارستان: مصر أنشأت 7 آلاف كيلومتر طرق بتكلفة 85 مليار جنيه

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 12:04 م
 الغرف التجارية لوفد تتارستان: مصر أنشأت 7 آلاف كيلومتر طرق بتكلفة 85 مليار جنيه جانب من المؤتمر
كتب: إسلام سعيد - تصوير: كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، على رجال الأعمال من دولة تتارستان الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر وعلى رأسها الفرص المتاحة بمحور قناة السويس وشرق بورسعيد واستصلاح مليون ونصف فدان والمدن الصناعية والعاصمة الإدارية.
 
مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (9)
 
وقال عز خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري التتارى بحضور رستم مينيخانوف رئيس الدولة، إن مصر تطمئن المستثمرين الأجانب والدليل على ذلك تقارير صندوق النقد الدولى عن مصر وتوقعاته لمعدلات النمو، مشيراً إلى أن مصر لديها مميزات كبيرة فى الصادرات تتيحها الاتفاقات التجارية التى وقعت عليها مصر.
 
مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (10)
 
وتابع عز، أن معدل نمو السوق المصرى 13% وهو يتجاوز معدل نمو السكان ولدينا سوق يتخطى 100 مليون مستهلك، بخلاف الانفتاح على قرابة 2.7 مليار مستهلك بدون جمارك من خلال عدد كبير من الاتفاقيات التجارية، سواء لدول الاتحاد الأوروبى وأفريقيا وتركيا وغيرها.
 
مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (11)
 
وأكد عز، أن مصر يمكن أن تكون معبرا لصادرات تتارستان إلى أفريقيا وهو سوق استهلاكى ضخم وتربطنا معه طرق ولوجستيات إضافة إلى الاتفاقيات التجارية، ويمكن أن ننفذ سويا مشاريع ضخمة تنمى صادرات مصر وتتارستان وغزو هذه الأسواق إضافة إلى إمكانية النفاذ والمشاركة فى إعادة إعمار دول الجوار.
 
مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (12)
 
وقال أمين اتحاد الغرف التجارية، أن مصر أنشأت قرابة 7 آلاف كيلو متر من الطرق بتكلفه وصلت 85 مليار جنيه، وهناك أيضا طريق "الاسكندرية- كيب تاون" يمكن الاستفادة منه لنفاذ المنتجات المصنعة هنا إلى أسواق افريقيا، لافتا إلى أن هناك 200% مطارات جاهزة وكذلك موانئ ضخمة وبها إمكانيات هائلة للشحن والتفريغ.
 
مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (13)
 
واستطرد عز، أن هناك مناطق صناعية منتشرة بجميع محافظات مصر يمكن أن تكون فرصا للتعاون الصناعى المشترك بين مصر وتتارستان، لافتاً إلى أن هناك مشاريع للطاقة الشمسية يمكن أن تكون محورا للتعاون متوقعا أن تنجز مصر استصلاح مليون ونصف فدان خلال الثلاث سنوات المقبلة، داعيا الشركات التترستانية لتنفيذ مشروعات للطاقة بالتنسيق والتعاون مع مصر فى الدول الأفريقية ودول إعادة الإعمار.
 
مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (14)
 
وبشأن التمويل، قال عز لرجال أعمال تتارستان، إن شركاتكم لن تعانى من توافر رؤوس الأموال فلدينا قرابة 500 مليار جنيه متاحة للمشروعات الجديدة، ويمكن للشركات التى تريد الاستثمار بالبلاد الاستفادة من هذه المميزات المالية، لافتاً إلى أن مصر مقصد الاستثمار الأول فى أفريقيا.
 
مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (15)
 
 
مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (1)
 
مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (2)
 
مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (3)
 
مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (4)
 
مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (5)
 

 

 

مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (6)
 

 

 

مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (7)
 

 

 

مؤتمر تعاون بين مصر وتاترسان (8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة