محافظ القاهرة يشهد إطلاق مشروع صقر 34 لمواجهة الأزمات

الأحد، 14 أكتوبر 2018 01:30 م
محافظ القاهرة يشهد إطلاق مشروع صقر 34 لمواجهة الأزمات جانب من اطلاق المشروع التدريبي لمجابهة الازمات والكوارث بالعاصمة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء خالد عبد العالـ، محافظ القاهرة، واللواء خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبى، إطلاق المشروع التدريبى لمجابهة الأزمات والكوارث بالعاصمة تحت عنوان "صقر 34".

يستهدف مشروع "صقر 34" التدريب على أسلوب التعاون وتنسيق الجهود، واستغلال الإمكانيات المتاحة، وبيان مدى جاهزية الجهات المعنية المختلفة بالتعاون مع عناصر الدفاع الشعبى والعسكرى للتصدى للازمات الطارئة وإزالة الاثار الناتجة عنها.

يستمر المشروع التدريبى ثلاثة أيام من 14 حتى 16 أكتوبر الجارى ويقوم على التدريب العملى على مواقف افتراضية لحوادث ببعض المواقع الحيوية وبيان مدى استجابة الجهات المختلفة فى التعامل معها منفردة أو بالتعاون مع المحافظات المجاورة أو القوات المسلحة.

وأشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إلى أن العصر الحديث أصبح يهتم بعلم إدارة الأزمات والكوارث وكيفية إدارتها ومواجهتها وأصبح هذا العلم يقوم على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى أحكام السيطرة فى الأحداث المفاجأة والتعامل معها ومع أثارها ونتائجها والحد منها ووقف تصاعدها والسيطرة عليها.

وأضاف المحافظ أن الدولة اهتمت بإقامة المشروعات التدريبية العملية المشتركة لإدارة الأزمات بالتعاون مع القوات المسلحة وكافة أجهزة الدولة وذلك للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الأجهزة التنفيذية والمديريات التابعة وكذلك تدريب القيادات والعاملين على أساليب رفع درجات الاستعداد والاستخدام الأمثل للإمكانيات المتاحة داخل المحافظة ووضع التصورات والخطط التدريبية التى تتشارك فيها الأجهزة كلا فى اختصاصه.

وأشار المحافظ إن القاهرة تنفذ هذا المشروع بمشاركة أكبر عدد من المعدات الهندسية والتى تمثل 50% من إجمالى المعدات.

شارك فى الاجتماع اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والعميد أمير خطاب المستشار العسكرى ومديرى مديريات الشباب والرياضة والتضامن ومسئولى الإسعاف والتموين والنقل العام والكهرباء ومياه الشرب والحماية المدنية وشرطة المرافق والمرور.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة