أكرم القصاص - علا الشافعي

العذاب امرأة..

متخصصة تجيب على السؤال الصعب.. متى تخون المرأة؟.. و5 أسباب يجب تجنبها

الأحد، 14 أكتوبر 2018 04:57 م
متخصصة تجيب على السؤال الصعب.. متى تخون المرأة؟.. و5 أسباب يجب تجنبها الخيانة
كتبت سهى فهمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما يطرح المجتمع فكرة خيانة الرجل، ولكن لا يناقش خيانة المرأة ومتى تكون عرضة لها، بالتأكيد تقع المرأة فى الخيانة مثلما يقع الرجال، ولكن متى تقع فيها ولماذا؟.

 

طرحنا السؤال على الدكتورة نانسى ماهر استاذة الطب النفسي وخبيرة العلاقات الزوجيه والأسرية فكان رأيها، أن الخيانة ليس لها أسباب قوية إلا عدم الإشباع النفسى أو العاطفى وعدم القدرة على مواجهة الخطر عندما يطرق الباب وهي بالمناسبة ليست أعذار ولكن من واقع خبرة الحالات التى يواجهها المجتمع فالأسباب التى تصرح بها المرأة إذا سئلت لماذا الخيانه؟ تأتى الإجابات متفرقة كما يلى.

خيانة المرأة
خيانة المرأة

 

1- الاحتياجات النفسية أو العاطفية أو الجسدية غير المسددة والتى دائما ما تكون منغصا دائما يلح عليها ويؤرق حياتها مهما كانت مشاغلها فالمرأة كائن حساس يهضم المشاعر قبل الغذاء أحيانا وحرمانها من شىء فى هذه الناحية قد يودى بها إلى سبيل الخطأ.

 

2- الإهمال من الأسباب الرئيسية التى تشعر المرأة بالإحباط وعدم الأهمية ولامبالاة زوجها باهتماماتها أو بحالتها النفسية أو بمرضها هذا ما يجعلها تنزوى بعيدا عنه وتشعر بأنانيته وتقصيره تجاهها.

 

3- عدم التواصل من أهم الأسباب التى تساهم فى صنع فجوة عميقه بين الزوجين فالمرأة بطبيعتها تمتلئ بالتفاصيل وهذا يجعلها تحتاج لمن يسمعها ويشاركها الأحداث والانفعالات وفى حالة انزواء الزوج بعيدا عنها وعدم التواصل بالقدر الكافى يشعرها بالاختناق والتأذى.

خيانة المرأة
خيانة المرأة

 

4- وهناك أزمة حالية يمر بها المجتمع ككل وهى أزمة تبادل الأدوار بين الأزواج والزوجات، حيث أن المرأة أصبحت تتحمل العبء الأكبر من مسؤولية المنزل بكل تفاصيله والأبناء بالإضافة الى عبء عملها إذا كانت تعمل ويكتفى الزوج بالذهاب للعمل وترك كل المهام الأخرى للزوجة، مما يشكل ضغطا كبيرا على الزوجة نفسيا وعصبيا ويجعلها تشعر بالظلم والإجحاف.

 

5- وأضافت الدكتورة نانسي، أن المرأة عندما تخون تخون بقلبها و فكرها.. تجد ضالتها المفقودة في زوجها ولا تقبل على أي فعل إلا إذا وقعت تماما في الحب لذلك للأسف يصعب عليها تماما الشعور بالرضا والحب أو القدرة على تقديم العطاء لزوجها مع الأيام.

 

وأوضحت أن رفض الرجل لفكرة خيانة المرأة  يجب ان يقترن برفضه لفكرة الخيانة عموما أما فكرة أن الرجل من حقه فعل أي شىء والمرأة لا فهذا غير منطقي و لا يمكن تطبيقه على كائنات بشرية حساسه فقلب المرأة ينبض مثل الرجل تماما بل وأكثر وكلاهما عرضة للوقوع في الخطا لذلك يجب على كل طرف أن يعلم جيدا كيف يحتوي الآخر ويسانده لكي يتصدوا معا لأي هجوم سلبي على حياتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اسباب الخيانه الزوجيه للدكتورة نانسى

احب اقول لحضرتك حاجه يا دكتوره نانسى انا تعليم متوسط وفكرتى عن الخيانه الزوجيه. ١-هى ان الزوجه لاتكتفى مهما كانت الظروف. ٢-فى ايام فى الشهر لا يصلح للزوج القرب من زوجته من ها. ٣-الزوجه تطلب المال وال علاقه مع ذلك لا يقدر الزوج الاجازة من العمل لكى ياتى بما تطلبه وما يخص ذلك. واخيرا اشكر حضرتك بما تنصحى به الزوجين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة