خالد صلاح

صور.. العالم هذا الصباح.. مصادمات وأعمال عنف مع الشرطة البولندية خلال "مسيرة المساواة".. الكلاب المدربة تشارك فى البحث عن ناجين بعد إعصار فلوريدا.. إطلاق سراح المعارض الروسى أليكسى نافالنى

الأحد، 14 أكتوبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. مصادمات وأعمال عنف مع الشرطة البولندية خلال "مسيرة المساواة".. الكلاب المدربة تشارك فى البحث عن ناجين بعد إعصار فلوريدا.. إطلاق سراح المعارض الروسى أليكسى نافالنى العالم هذا الصباح
كتب ــ محمود رضا الزاملى _ تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدامات عنيفة شهدتها المظاهرات فى بولندا التى قام بها أنصار اليمين خلال "مسيرة المساواة" ، فى مقاطعة لوبلان بعد أن أيدت محكمة المقاطعة، قرار رئيس المدينة بحظر "مسيرة المساواة"، التى أعلن عنها إضافة إلى المسيرة التى كان يخطط لها من قبل القوميين فى نفس اليوم.

وفى ولاية فلوريدا، حدد متطوعون فى أعمال البحث، والإنقاذ أماكن مئات الأشخاص المفقودين فى جنوب شرق الولايات المتحدة، بعدما ضرب الإعصار مايكل الجزء الشمالى الغربى من ولاية فلوريدا، لكن عدد القتلى البالغ 18 على الأقل سيرتفع على الأرجح.

وفى روسيا، أطلقت السلطات سراح الزعيم المعارض أليكسى نافالنى،  بعد أن قضى 20 يوما فى السجن بتهمة تنظيم احتجاج غير قانونى فى الشهر الماضي.

ولمزيد من التفاصيل:ـ

مصادمات وأعمال عنف مع الشرطة البولندية خلال "مسيرة المساواة"

شهدت مظاهرات فى بولندا قام بها أنصار اليمين خلال "مسيرة المساواة" ، صدامات عنيفة مع الشرطة فى مقاطعة لوبلان بعد أن أيدت محكمة المقاطعة، قرار رئيس المدينة بحظر "مسيرة المساواة"، التى أعلن عنها إضافة إلى المسيرة التى كان يخطط لها من قبل القوميين فى نفس اليوم.

وأوضح رئيس المحكمة كرزيستوف شوك بأن قراره جاء بسبب “الخوف على حياة المشاركين والسلامة العامة ” .

 وأشار القاضى إلى أن الطريق الذى كان من الفترض أن تسلكه المسيرة يمر بالقرب من مناطق الجذب السياحى، والشوارع التى تمر عبر مركز المدينة ، إضافة الى أن المسيرة كانت مخططة خلال ساعات الذروة فى حركة المرور.

وأضاف أن منظم مسيرة مارس وصف العدد التقريبى للمشاركين فى المسيرة إلى 1500 شخص، والمتطوعين فى التنظيم والحماية هم فقط 10 إلى 20 شخصًا، وهى إشارة الى أن المنظمين لم يراعوا سلامة الأشخاص المشاركين .

وكانت الكنيسة فى لوبلين قد طالبت المحافظ بألغاء المسيرة كونها لا تتوافق مع تعاليم الديانة المسيحية، الا أن المحافظ در فى وقتها بأنه لا يستطيع إلغاء المظاهرة لأنها حق مكفول فى الدستور، الا أن المحافظ تراجع عن قراره قبل يومين حين أعلن عن حظر المسيرة .

الشرطة البولندية تتصدى للمحتجين
الشرطة البولندية تتصدى للمحتجين

 

الشرطة البولندية تشتبك مع المحتجين
الشرطة البولندية تشتبك مع المحتجين

 

الشرطة البولندية تطلق الغاز المسيل للدموع
الشرطة البولندية تطلق الغاز المسيل للدموع

 

الشرطة البولندية تطلق الفلفل لتفريق المحتجين
الشرطة البولندية تفرق المحتجين

 

العنف فى بولندا
العنف فى بولندا

 

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

 

جانب من المصادمات
جانب من المصادمات

 

مسيرة المساواة فى بولندا
مسيرة المساواة فى بولندا

 

مسيرة المساواة
مسيرة المساواة

 

مسيرة فى بولندا
مسيرة فى بولندا

الكلاب المدربة تشارك فى البحث عن ناجين بعد إعصار فلوريدا
 

حدد متطوعون فى أعمال البحث، والإنقاذ أماكن مئات الأشخاص المفقودين فى جنوب شرق الولايات المتحدة بعدما ضرب الإعصار مايكل الجزء الشمالى الغربى من ولاية فلوريدا، لكن عدد القتلى البالغ 18 شخصا على الأقل سيرتفع على الأرجح.

وقال رجال الإنقاذ إن فرق البحث سمعت صراخا من منزل متنقل دمرته العاصفة فى بنما سيتى وتمكنوا من إنقاذ امرأة وابنتها المصابتين بمرض السكرى وكانتا دون انسولين لمدة يومين وعلى وشك الإصابة بغيبوبة سكري.

وقال أحد المتطوعين الذى كان يعمل فى منطقة بنما سيتى إن نقص الغذاء والماء من بين أكثر الأمور إلحاحا بالنسبة للمتضررين.

وخلال عملها من منزل إلى منزل نجحت فرق الإنقاذ، التى يتألف معظمها من أفراد شرطة ورجال إطفاء، فى تحديد أماكن ما يزيد على 520 شخصا من إجمالى 2100 شخص كانوا فى عداد المفقودين منذ اجتياح الإعصار مايكل الشاطئ قرب مكسيكو بيتش بعد ظهر يوم الأربعاء وكان أحد أقوى العواصف فى تاريخ الولايات المتحدة.

ومع فتح الطرق واتساع نطاق البحث يتوقع المراقبون زيادة عدد القتلى، ومنذ صباح يوم السبت أفادت السلطات بأن 18 شخصا على الأقل لقوا حتفهم فى ولايات فلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا وفرجينيا.

وفى ظل انقطاع التيار الكهربائى وخدمات الهاتف استعانت فرق الإنقاذ بالكلاب المدربة على البحث عن الجثث وطائرات مسيرة ومعدات ثقيلة للوصول إلى الأشخاص المدفونين تحت الأنقاض، وضربت العاصفة المدارية التى تحولت إلى إعصار من الدرجة الرابعة فى غضون يومين فقط أحياء بأكملها.

وقال مكتب ريك سكوت حاكم فلوريدا إنه جرى نشر أكثر من 1700 فرد من رجال البحث والإنقاذ، مشيرا إلى أن هذا العدد يتضمن سبعة فرق إنقاذ بحرى سريع فضلا عن مشاركة نحو 300 سيارة إسعاف.

وأضاف كيث أكرى المتحدث باسم إدارة السلامة العامة فى نورث كارولاينا، أنه يجرى استعادة التيار الكهربائى وخطوط الاتصال الهاتفى ببطء لكن لا يزال نحو 236 ألف منزل وشركة فى الولاية دون كهرباء، وكانت الكهرباء انقطعت عن ما يزيد على 600 ألف منزل وشركة.

الجنود الامريكيون يزيلون اثار الاعصار
الجنود الأمريكيون يزيلون أثار الإعصار

 

أمريكيون ينامون فى العراء جراء الاعصار
أمريكيون ينامون فى العراء جراء الإعصار

 

جانب من الاعصار
جانب من الإعصار

 

دمار منازل جراء الاعصار
دمار منازل جراء الإعصار

 

فتاة تسير بكلب
فتاة تسير بكلب

إطلاق سراح المعارض الروسى أليكسى نافالنى
 

أطلقت السلطات سراح الزعيم الروسى المعارض أليكسى نافالنى، اليوم الأحد، بعد أن قضى 20 يوما فى السجن بتهمة تنظيم احتجاج غير قانونى فى الشهر الماضي.

وتم اعتقال نافالنى منذ 24 سبتمبر، عندما أنهى احتجازه السابق الذى استمر لمدة 30 يوما بسبب التخطيط لمظاهرة غير مصرح بها فى يناير .

2018-10-14T035303Z_1924258244_RC147D04D790_RTRMADP_3_RUSSIA-POLITICS-NAVALNY
المعارض الروسى أليكسى نافالنى


2018-10-14T035306Z_1302277116_RC140A2CD570_RTRMADP_3_RUSSIA-POLITICS-NAVALNY

المعارض الروسى أليكسى نافالنى
 

 

2018-10-14T035308Z_260531522_RC16E0F57010_RTRMADP_3_RUSSIA-POLITICS-NAVALNY
المعارض الروسى أليكسى نافالنى
2018-10-14T035316Z_1195620025_RC1B60373A00_RTRMADP_3_RUSSIA-POLITICS-NAVALNY (1)
المعارض الروسى أليكسى نافالنى

ننشر الصور الرسمية لزفاف الأميرة يوجينى حفيدة الملكة إليزابيث
 

نشرت وكالة "رويترز" للأنباء، عددا من الصور الرسمية من حفل زفاف الأميرة يوجينى حفيدة الملكة إليزابيث، فى ثانى حفل زفاف ملكى فى قلعة وندسور هذا العام بعد دخول ابن عمها الأمير هارى القفص الذهبى مع زوجته ميجان.

ويوجينى (28 عاما) هى الابنة الصغرى للأمير آندرو، ثالث أبناء الملكة، وزوجته السابقة سارة فيرجسون دوقة يورك. وتم زفاف الأميرة إلى جاك بروكسبانك (32 عاما) فى قلعة وندسور غربى لندن.

أطفال الأسرة الحاكمة يلتقطون صورة تذكارية مع العروسين
أطفال الأسرة الحاكمة يلتقطون صورة تذكارية مع العروسين

 

الأميرة يوجينى بجوار زوجها
الأميرة يوجينى بجوار زوجها

 

الأميرة يوجينى مع الأسرة الحاكمة فى البريطانية
الأميرة يوجينى مع الأسرة الحاكمة فى البريطانية

 

قبلة بين الأميرة وزوجها
قبلة بين الأميرة وزوجها

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة