صور..العالم هذا الصباح.. رجال الإنقاذ يبحثون عن جثث وسط دمار الإعصار "مايكل" بفلوريدا.. قافلة مهاجرين من هندوراس تنتظر ركوب الحافلات لدخول أمريكا.. انطلاق الانتخابات الفرعية فى ماليزيا لاختيار خليفة مهاتير محمد

السبت، 13 أكتوبر 2018 10:00 ص
صور..العالم هذا الصباح.. رجال الإنقاذ يبحثون عن جثث وسط دمار الإعصار "مايكل" بفلوريدا.. قافلة مهاجرين من هندوراس تنتظر ركوب الحافلات لدخول أمريكا.. انطلاق الانتخابات الفرعية فى ماليزيا لاختيار خليفة مهاتير محمد العالم هذا الصباح
كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البداية من ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تمشط فرق الإنقاذ، أكوام الحطام والأشجار، فى البلدات التى تلقت أعنف ضربة من الإعصار مايكل، وذلك بحثا عن سكان محاصرين أو جثث بعد أن تسبب الإعصار فى مقتل 17 شخصا على الأقل.

ومن ولاية فلوريدا إلى هندوراس، حيث تجمع المئات بمحيط محطة حافلات فى مدينة سان بيدرو سولا، انتظارا لركوب الحافلات التى تأخذهم إلى الولايات المتحدة الامريكية بسبب الفقر وأعمال العنف الذى تتعرض له البلاد .

وفى ماليزيا، انطلقت الانتخابات الفرعية، لاختيار خليفة مهاتير محمد، وقد فتحت مراكز الاقتراع لاستقبال الناخبين، وحرص أنور إبراهيم السياسى الماليزى والمرشح الأبرز فى الانتخابات زيارة مراكز الاقتراع، خاصة بعد دعم مهاتير له فى الانتخابات.

ولمزيد من التفاصيل:_ 
رجال الإنقاذ يبحثون عن جثث وسط دمار الإعصار"مايكل" فى فلوريدا

تمشط فرق الإنقاذ فى ولاية فلوريدا الأمريكية، أكوام الحطام والأشجار، فى البلدات التى تلقت أعنف ضربة من الإعصار مايكل، وذلك بحثا عن سكان محاصرين أو جثث .

وتنصب المخاوف على سلامة من تجاهلوا أوامر الإخلاء قبيل الإعصار، الذى زادت سرعته وقوته بشكل مفاجئ ليتحول إلى إعصار هائل خلال أقل من يومين، ومن بقوا فى منازلهم فى مناطق دمرها الإعصار الذى وصل إلى اليابسة يوم الأربعاء.

وقال بروك لونج رئيس الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ عن عدد القتلى فى مؤتمر صحفى "أعتقد أنه سيرتفع... لم نصل بعد إلى بعض المناطق الأكثر تضررا".

واستخدمت فرق الإنقاذ التابعة للوكالة معدات ثقيلة وكلابا مدربة وطائرات مسيرة ونظام تحديد المواقع العالمى فى بحثها عن الناجين والضحايا.

وضرب مايكل الساحل الشمالى الغربى لفلوريدا يوم الأربعاء قرب بلدة مكسيكو بيتش برياح سرعتها 250 كيلومترا فى الساعة وتسبب فى ارتفاع كبير فى الأمواج وفيضان واسع النطاق. واحتل الإعصار مايكل مرتبة بين أقوى العواصف فى تاريخ الولايات المتحدة.

وتسبب مايكل الذى وصل لليابسة بقوة إعصار من الفئة الرابعة فى تدمير أحياء بأكملها وانتزاع الكثير من المنازل فى مكسيكو بيتش من أساساتها الإسمنتية أو تحويلها إلى كومة من الركام.

وعلى الرغم من تراجع قوة الإعصار تدريجيا مع توغله فى اليابسة فى جنوب شرق الولايات المتحدة فقد أتى برياح قوية وأمطار غزيرة إلى ولايات جورجيا ونورث وساوث كارولاينا وفرجينيا.

وقال مسؤولون إنه تسبب فى مقتل أربعة أشخاص على الأقل فى فلوريدا وخمسة فى فرجينيا وثلاثة فى نورث كارولاينا واثنين فى جورجيا.

وقالت شركات المرافق إن التيار الكهربائى انقطع عن نحو 1.5 مليون من المنازل والشركات من فلوريدا حتى فرجينيا، الجمعة، وقد تستغرق عودة التيار الكهربائى للمناطق الأكثر تضررا فى فلوريدا أسابيع، وقال براد كيسرمان من الصليب الأحمر الأمريكى إن عدد الأشخاص فى ملاجئ الطوارئ من المتوقع أن يرتفع إلى 20 ألفا.

آثار الاعصار
آثار الاعصار

 

إزالة حطام المنازل
إزالة حطام المنازل

 

الإعصار مايكل فى فلوريدا
الإعصار مايكل فى فلوريدا

 

الاعصار يؤدى إلى تحطم سيارة
الاعصار يؤدى إلى تحطم سيارة

 

انهيار ارضى
انهيار ارضى

 

انهيارات ارضية
انهيارات ارضية

 

جانب من آثار الإعصار
جانب من آثار الإعصار

 

جانب من الإعصار فى فلوريدا
جانب من الإعصار فى فلوريدا

 

جانب من الإعصار
جانب من الإعصار

 

رجل يحاول الدخول إلى منزله من الشباك
رجل يحاول الدخول إلى منزله من الشباك

 

رجل ينظف منزله بعد الزلزال
رجل ينظف منزله بعد الزلزال

 

سقوط طائرة أمريكية جراء الإعصار
سقوط طائرة أمريكية جراء الإعصار

 

سقوط طائرة جراء الاعصار
سقوط طائرة جراء الاعصار

 

صور جوية للإعصار
صور جوية للإعصار

"قافلة مهاجرين"من هندوراس تنتظر ركوب الحافلات لدخول أمريكا
 

تجمع المئات فى هندوراس بمحيط محطة حافلات فى مدينة سان بيدرو سولا، انتظارا لركوب الحافلات ودخول الولايات المتحدة الامريكية بسبب الفقر وأعمال العنف .

وبحسب صور بثتها وكالة "رويترز"، تجمع قافلة كبيرة من المهاجرين بهندوراس لدخول الولايات المتحدة الامريكية هروبا من الفقر والعنف الذى تتعرض له البلاد .

ومنذ أشهر، هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتعليق المساعدات التى تقدمها بلاده إلى هندوراس ودول أخرى (لم يحددها)، ما لم توقف تلك الدول الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

المهاجرون يفترشون الأرض
المهاجرون يفترشون الأرض

 

عشرات المهاجرين يفترشون الأراضى
عشرات المهاجرين يفترشون الأراضى

 

قافلة مهاجرين
قافلة مهاجرين

 

مواطنى هندوراس يفترشون الأرض
مواطنى هندوراس يفترشون الأرض

انطلاق الانتخابات الفرعية فى ماليزيا لاختيار خليفة مهاتير محمد
 

انطلقت صباح اليوم السبت، فى الانتخابات الفرعية فى ماليزيا، لاختيار خليفة مهاتير محمد، وقد فتحت مراكز الاقتراع لاستقبال الناخبين، وحرص أنور إبراهيم السياسى الماليزى والمرشح الأبرز فى الانتخابات زيارة مراكز الاقتراع، خاصة بعد دعم مهاتير له فى الانتخابات .

وحسم رئيس الوزراء الماليزى مهاتير محمد موقفه من ترشح حليفه الحالى وغريمه السابق أنور إبراهيم، عبر مشاركته فى تجمع انتخابى لإبراهيم فى انتخابات برلمانية تكميلية تؤهله لخلافة مهاتير فى رئاسة الوزراء.

ولأول مرة منذ افتراقهما قبل عشرين عاما، وقف مهاتير إلى جانب إبراهيم فى حشد انتخابى لدعم حملته الانتخابية بمدينة بورت ديكسون، الواقعة على الساحل الغربى لشبه الجزيرة الماليزية، فى إطار انتخابات تكميلية يتنافس فيها سبعة مرشحين.

ويؤهل الفوز بالمقعد البرلمانى أنور إبراهيم لتقلد منصب رئيس الوزراء خلفا لمهاتير، حيث ينص الدستور على أن رئيس الوزراء يجب أن يكون عضوا فى البرلمان المركزي.

وحرص كل من مهاتير وإبراهيم -القياديين فى تحالف الأمل الذى وصل إلى السلطة فى مايو الماضى- على تأكيد تجاوزهما الخلافات التى عصفت بعلاقاتهما منذ إقصاء الثانى من نيابة مهاتير فى رئاسة الوزراء قبل عشرين عاما، والتطلع إلى المضى قدما فى تحالفهما الجديد.

الاقتراع فى ماليزيا
الاقتراع فى ماليزيا

المرشح للانتخابات الماليزية أنور إبراهيم
المرشح للانتخابات الماليزية أنور إبراهيم

انتخابات فى ماليزيا
انتخابات فى ماليزيا

انتخابات ماليزيا
انتخابات ماليزيا

جانب من عمليات الانتخابات
جانب من عمليات الانتخابات
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة