خالد صلاح

محافظ الجيزة: وحدة للمتغيرات المكانية لرصد أى تغيرات بنائية على أراضى الدولة

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 11:44 ص
محافظ الجيزة: وحدة للمتغيرات المكانية لرصد أى تغيرات بنائية على أراضى الدولة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى
إضافة تعليق

فى إطار الحفاظ على أراضى أملاك الدولة ومنع التعديات على الأراضى الزراعية، كشف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عن إنشاء وحدة للمتغيرات المكانية بجهاز معلومات شبكات المرافق تساهم بشكل كبير فى رصد اى متغيرات بنائية بشكل دقيق على مستوى كافه الأحياء والمركز والمدن .

وقال المحافظ، إن الوحدة ستمكن المحافظة من رصد أى مخالفات فى البناء أو تعديات على الأراضى املاك الدولة مما يسهل عملية إزالتها من المهد ومنعها .

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التى قام بها المحافظ للجهاز التنفيذى لمعلومات شبكات المرافق للوقوف علي جاهزية الجهاز وكفاءته الفنية باعتباره من أهم الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأشار المحافظ، إلى أن جهاز معلومات شبكات المرافق استطاع خلال عام 2017/2018 الكشف عن أطوال خطوط مرافق تم اكتشافها بلغت نحو 320 كم طولى .

وقال المحافظ، إن الجهاز يقوم بكشف وتحديد خرائط لكافة المرافق بالمحافظة من مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز وتليفونات ولديه الإمكانيات الفنية التى تتيح له رصد شبكة المرافق العامة بالمحافظة وتحديد خطوط سيرها وتقاطعاتها مما يساعد الجهات والشركات التي تقوم بتنفيذ مشروعات وتحديث البنية التحتية للدولة بإنجاز هذه المشروعات دون تدمير تلك الشبكات والتى أٌنفِق على إنشائها مليارات الجنيهات، بالإضافة لتوفير الدعم الفني لتلك المشاريع كما يخدم الجهاز المواطنين من خلال تحديد خرائط الشبكات وإدخالها للعقارات.

وناشد المحافظ المواطنين، التوجه إلى جهاز معلومات المرافق والحصول على خريطة خلو الأرض المملوكة لهم والمراد البناء عليها من المرافق، وذلك حفاظاً على شبكات البنية التحتية للمحافظة .

وأوضح محسن الشورى، رئيس جهاز معلومات شبكات المرافق، أن الجهاز يساير أحدث وسائل التطوير العالمية فى مجال الكشف عن شبكات المرافق، مشيراً إلى أنه تم إصدار 1030 رخصة بناء للمواطنين خلال العام الحالى .


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة