أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الجيزة: متابعه يومية لمنظومة الشكاوى والعمل على الحل الفورى

الخميس، 11 أكتوبر 2018 12:16 م
محافظ الجيزة: متابعه يومية لمنظومة الشكاوى والعمل على الحل الفورى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن حل مشكلات المواطنين واقتحامها يأتى على رأس أولويات العمل لكل رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات بالمحافظة.

وأشار إلى أن المحافظة حققت شكل مطور للتعامل والتواصل مع المواطنين والتفاعل مع الشكاوى باستخدام كل الإمكانيات التكنولوجية المتاحة ووسائل الاتصال.

وأوضح أن هناك متابعة يومية للشكاوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية، التى تم إنشاؤها تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء حيث يتم التعامل الفورى معها للتيسير على المواطنين وحل شكواهم.

تصريحات المحافظ جاءت خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور الدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والوفد المرافق له المسئولين عن المنظومة بمجلس الوزراء والدكتوره لمياء عبد القادر نائبه المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير المساعد واللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة.

حيث كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات باستباق الشكاوى والحد من اسبابها والرد الفورى على شكاوى المواطنين الواردة وتحقيق نسب استجابه أفضل من الشهر الماضى، موضحا أنه لن يسمح بتأخر أى جهة فى الرد على المواطنين أو عدم حل مشكلاتهم إضافة إلى تقليص مده فحص الشكاوى وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لطبيعه الشكاوى وتوثيق موقف الشكاوى قبل وأثناء وبعد التعامل معها.

وأكد أنه يتابع شخصيا مؤشرات أداء كافة الجهات المرتبطة بالمنظومة ويأتى على رأس أولوياتها الشكاوى الخاصة بالمخلفات والقمامة.

كما أكد الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أن المنظومة أنشئت بقرار رئيس الجمهورية  رقم 314 لسنة 2017 وقرار المهندس رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين بهدف تيسير سبل تواصل المواطنين مع الجهات الحكومية بما يساعد على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمه للمواطنين من خلال استقبال الشكاوى وفحصها وحلها مشيرا إلى أن المنظومة مرتبطة بشبكة الكترونية بجميع المحافظات والوزارات والهيئات الحكومية .

وأشار إلى أن المنظومة مستمره فى استقبال رسائل وشكاوى المواطنين عبر الواتس اب والبوابه الإلكترونية للمنظومة والخط الساخن لمجلس الوزراء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة