خالد صلاح

من سلك المواعين وعلب الكانز للعملات الورقية.. أمل تصمم الفساتين بأغرب الخامات

الخميس، 11 أكتوبر 2018 04:39 م
من سلك المواعين وعلب الكانز للعملات الورقية.. أمل تصمم الفساتين بأغرب الخامات تصميم فساتين
كتبت شيماء حمدى
إضافة تعليق

فنانة تجد فى كل ما يحيط بها مادة خصبة لتصميم الفساتين، دراساتها بعيدة كل البعد عن الفن لكن موهبتها واختيارها لأشكال وخامات تصميماتها جعلتها تبهر الجميع وتبدو كمصممة أزياء متمرسة، هى أمل محسن.

علم مصر
علم مصر
 
"فستان علم مصر من أحب تصميماتى" كانت هذه كلمات أمل محسن التى أكدت اختيارها لتصميم فستان يحمل علم مصر من خلال تلوين حبات الأرز بالأسود والأحمر.
 
تصميم بالعملات الورقية
تصميم بالعملات الورقية
تصميم بعلب المشروبات الغازية
تصميم بعلب المشروبات الغازية

الابتكار الذى تجده فى خطوط تصميماتها هو اختيار مواد غير تقليدية فى التصميم فهى لا ترسم بالورقة والقلم بل تصمم بسلك المواعين وعلب المياه الغازية الفارغة وأوراق الخضراوات والأرز والبصل والثوم وبالعملات الورقية أيضًا.

تصميم بالكبريت
تصميم بالكبريت
حوامل الأطباق
حوامل الأطباق

تقول أمل محسن: "تخرجت فى كلية الآداب جامعة القاهرة قسم لغات شرقية، فلم أدرس الفن يومًا، وشعرت بموهبتى فى التصميم عندما كنت فى للجامعة لأنى كنت أكثر تفرغًا خاصة بعد انتهاء مرحلة ورهبة الثانوية العامة".

سلك المواعين
سلك المواعين
قشر الثوم
قشر الثوم
ورق الحائط
ورق الحائط

 

تحلم أمل أن تقيم مشروعا خاصا بها، لكن الخطوة الأهم هى حصولها على ممارسة وخبرة أولاً، وترى فى إيلى صعب وزهير مراد ويوسف الجسمى أشهر المصممين العرب الذين تبنهر بخطوطهم وتصميماتهم.

 

ورق الذرة

ورق الذرة

 

أمل التى تبلغ من العمر 27 عامًا أم لطفل بعمر سنتين، استوحت تصميماتها من خيالها والذى يأتى متفقًا مع المادة التى تقوم بالاعتماد عليها سواء سلك أو أطعمة أو مادة جامدة فهذه المادة هى التى تحدد شكل التصميم.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم علي قناوي

روعة

ايدك قبل لوحاتك تتحط في متحف .. موهبة لابد من استغلالها من أصحاب العقول.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة