خالد صلاح

فى اليوم العالمى للإبصار.. أفضل 6 مشروبات مفيدة لحماية عينيك

الخميس، 11 أكتوبر 2018 03:01 م
فى اليوم العالمى للإبصار.. أفضل 6 مشروبات مفيدة لحماية عينيك بمناسبة اليوم العالمى للابصار
كتبت أمل علام
إضافة تعليق

اهتمت صحيفة بولد سكاى فى تقرير لها اليوم، الخميس، بمناسبة اليوم العالمى للإبصار، والذى  يصادف يوم 11 أكتوبر من كل عام، بالتوعية والتركيز على العمى، وضعف الرؤية، محددة موضوع هذا العام 2018، هو العناية بالعين فى كل مكان.

لماذا تعتبر العناية بالعيون مهمة؟
 

العيون لا تقل أهمية عن غيرها من أجهزة الإحساس مثل الأذنين والأنف واللسان واللمس، حوالى 80% مما نتصور يأتى من خلال إحساسنا بالعين، إذا كنت تحمى عينيك، فستقلل من احتمالات العمى وفقدان البصر مع البقاء بعيدا عن أمراض العيون، مثل الجلوكوما، وإعتام عدسة العين.

ماذا يجب أن تفعله لرعاية عينيك؟
 

إليك بعض النصائح الهامة التى يمكنك اتباعها لرعاية عينيك:

عدم التدخين

إجراء اختبارات العين العادية.

تناول الطعام المغذى

ارتداء النظارات الشمسية الواقية.

تنظيف العدسات اللاصقة.

الحذر أثناء استخدام مستحضرات التجميل.

وبصرف النظر عن هذه النصائح للعناية بالعين، يمكنك أيضا الحصول على هذه العصائر المفيدة لعينيك.

 

عصير التفاح والبنجر والجزر
عصير التفاح والبنجر والجزر

أولا: التفاح  وعصير البنجر والجزر.

يعتبر عصير التفاح، والجزر، عصير البنجر والذى يطلق عليهم اسم عصير "ABC" مفيد جدا لصحة عينيك، حيث يحتوى الجزر على بيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين "أ" فى الجسم بعد الاستهلاك، يعتبر هذا الفيتامين جيدا جدا لصحة العين، كما يزخر التفاح بالفلافونويد الذى يعرف عنه أيضا بتعزيز صحة العين.

عصير الطماطم
عصير الطماطم

ثانيا: عصير الطماطم

عصير الطماطم غنى بالليكوبين، والمغذيات النباتية مثل بيتا كاروتين، لوتين، زياكسانثين، وفيتامين C، كل هذه العناصر الغذائية لديها القدرة القوية على حمايتك من مشاكل العين. والوقاية والعلاج من أمراض العيون المختلفة التى تم فحصها من خلال الدراسات الوبائية والتجارب السريرية والدراسات الحيوانية.

 

التوت البرى
التوت البرى

ثالثا : عصير التوت البرى Blueberries

 

والذى لديه القدرة على الحد من مخاطر إعتام عدسة العين، والسرطان، وأمراض القلب، وغيرها من الحالات، وفقا لجيمس جوزيف، العالم الرائد فى مختبر علم الأعصاب فى مركز بحوث التغذية البشرية للشيخوخة فى جامعة تافتس أن الدراسات  أظهرت أن العنب البرى لا يحسن نظرك فحسب، بل يساعد أيضا فى مكافحة آثار مرض الزهايمر ودعم الذاكرة.

عصير السبانخ والبروكولى
عصير السبانخ والبروكولى

رابعا : السبانخ  والبروكلى

السبانخ، والكرنب والبروكلى هى خضروات خضراء غنية بمضادات الأكسدة التى تسمى لوتين وزياكسانثين، وهى جيدة لعينيك، ويعتقد العلماء أن مضادات الأكسدة هذه تحمى العيون من الضمور المرتبط بالعمر، وهو السبب الرئيسى للعمى.

عصير البرتقال
عصير البرتقال

خامسا : عصير البرتقال

كشفت دراسة جديدة أن تناول البرتقال كل يوم يقلل من خطر تدهور البصر بنسبة تصل إلى 60 %، وقد قام الباحثون في معهد ويستميد للبحوث الطبية في أستراليا بإجراء الدراسة، وخلصت النتيجة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون بانتظام عصير البرتقال أو يشربونه، أقل عرضة لتطوير الضمور بعد 15 عامًا.

عصير الموز مفيد لعينيك
عصير الموز مفيد لعينيك

سادسا: عصير الموز

الموز معروف بتخفيف الإمساك، وتوفير الطاقة للجسم، ولكن هذه الفاكهة ذات اللون الأصفر لديها أكثر من ذلك، يمكن أن يساعد استهلاك الموز على تحسين صحة عينيك بشكل طبيعى، وتجنب الأمراض المرتبطة بالرؤية، كما أنه يحتوى على بيتا كاروتين الذى يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) الذى هو مفيد لأولئك الذين يفتقرون إلى فيتامين" أ".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة