خالد صلاح

حرصًا على رفاهية الحمير فى اليونان.. لو وزنك أكتر من 100 كجم مش هتركبه

الخميس، 11 أكتوبر 2018 05:12 م
حرصًا على رفاهية الحمير فى اليونان.. لو وزنك أكتر من 100 كجم مش هتركبه الحمير فى جزيرة سانتورينى اليونانية
كتبت - هبة مكى
إضافة تعليق
تعد جزيرة سانتورينى فى اليونان إحدى أجمل جزر البحر الأبيض المتوسط، ومن أجمل الوجهات السياحية فى العالم، نظرًا لتميزها بطبيعة خلابة وشواطئ هادئة ومبانٍ تاريخية تتميز بجدرانها البيضاء وأسقفها الزرقاء.
 
وقد تصدرت سانتورينى قائمة أفضل الجزر في أوروبا عام 2016، وجاءت المراتب الأولى لقوائم أفضل الجزر فى العالم كله لعدة أعوام وأكثر الأماكن مقصدًا للسياح وفقًا لموقع "تريب أدفايزور" المتخصص في السياحة والسفر ووفقًا لاختيارات المسافرين، كما أن الكثير من الفنانين والمخرجين اختاروها لتصوير العديد من الأفلام والأغانى.
 
جزيرة سانتوريني 2
جزيرة سانتورينى 
 
ونظرًا لطبيعة أرض الجزيرة التى تتميز بمنحدراتها فهناك عدد قليل من الطرق الموجودة التى تناسب مع قيادة السيارات لضيقها ولأن معظمها رجم الحصى لذلك يلجأ معظم المتواجدين فى الجزيرة إلى استخدام استئجار مركبة أو استخدام الحمير كوسيلة للتنقل والتجول بها لوجود تلال شديدة الانحدار ولارتفاع درجة الحرارة غالبًا التى تجعل من مهمة السير على الأقدام أمرًا مرهقًا.
 
لكن إذا كان وزنك يزيد على 100 كيلوجرام، فالأفضل لك أن تبحث عن وجهة سفر أخرى غير جزيرة سانتورينى، فلن يتمكن السياح فى اليونان الذين يزنون أكثر من 100 كجم من ركوب الحمير، وذلك بفضل تشريع جديد لحماية الحيوانات.
 
ونشرت وزارة التنمية الريفية والغذاء فى البلاد لوائح جديدة حول رفاهية الحمير فى أعقاب الشكاوى والتغطيات الإعلامية فى شهر يوليو لمعاناتهم فى جزيرة سانتورينى ونصت هذه اللوائح على أن الحمير الذين يستخدمون فى الجولات والتنزه فى الرحلات السياحية يجب ألا تحمل أى وزن أثقل من 100 كجم أو ما يعادل خمس وزنها.
 
ركوب الحمير فى جزيرة سانتوريني
ركوب الحمير فى جزيرة سانتورينى
 
وكان نشطاء حقوق الحيوان قاموا بحملة للمطالبة بتطبيق هذه التغييرات بعد أن زعموا أن الحمير تجبر على حمل حمولات ثقيلة سبعة أيام فى الأسبوع، ما أدى إلى شلها. وهناك شكوى أخرى ضد أصحاب هذه الحيوانات تتمثل فى عدم توفريهم المأوى والراحة والماء، تاركين العديد منهم مصابين بإصابات دائمة فى العمود الفقرى وجروح مفتوحة من السروج التى لا تلائم جسمهم.
 
ونصت اللوائح على إلزام مالكى الحمير والخيول والبغال العاملة من التأكد من أن مستوى صحة الحيوانات مرتفع ووجود مواد تطهير فى أماكن المعيشة ومحطات العمل، وعدم استخدام الحيوانات غير الصالحة للعمل تحت أى ظرف من الظروف مثل الحيوانات المصابة والجرحى والحيوانات فى مراحل حملها المتقدم، وكذلك الحيوانات ذات الحوافر الضعيفة ويجب إعطاء الحيوانات غذاءً مناسبًا وكافياً ومياه شرب عذبة يوميًا فى حاويات يتم تنظيفها مرة واحدة يوميًا كما يجب عدم تحميل الخيول العاملة بوزن مفرط لحجمها أو عمرها أو حالتها البدنية فلا يمكن أن يتجاوز الحمل وزن 100 كيلوجرام، أو خُمس وزن الجسم.
 
ركوب الحمير فى جزيرة سانتوريني 2
ركوب الحمير فى جزيرة سانتوريني 
 
يذكر أن فى وقت سابق هذا العام، أدانت إحدى مجموعات حماية الحيوان ممارسة استخدام الحمير لحمل السياح على الجزيرة اليونانية قالت: "لقد شعرنا بالفزع من الظروف التي شهدناها فى زيارتنا الأخيرة إلى جزيرة سانتوريني ففى مواسم الأعياد والمواسم السياحية للجزيرة، تقضى الحمير والبغال المنهكة أيامًا طويلة فى الشمس الحارقة ، وتحمل السياح أو أحمالاً ثقيلة كالقمامة، وسط توفىر القليل من الماء والطعام أو الظل لها".
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة