خالد صلاح

فعالية مخصصة للأطفال على مدار أيامه الـ11

"الشارقة الدولى للكتاب 37" يصطحب الأطفال فى جولة على عالم المعرفة والترفيه

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 11:00 م
"الشارقة الدولى للكتاب 37" يصطحب الأطفال فى جولة على عالم المعرفة والترفيه عرض ملك الاسود
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ37، التى تقام خلال الفترة الممتدة من 31 أكتوبر حتى 10 نوفمبر المقبلين، تستضيف فعاليات الطفل 934 فعالية، بمشاركة 44 ضيفًا من 12 دولة عربية وعالمية، ليقدموا مزيجًا من مختلف الحقول المعرفية والثقافية والترفيهية.

وتتضمن قائمة الدول المشاركة كل من: دولة الإمارات العربية المتحدة، واليابان، وبيلاروسيا، وأوكرانيا، والكويت، والمملكة المتحدة، والأردن، وسوريا، وإيطاليا، وأستراليا، وسنغافورة، ولبنان.

وسيكون الجمهور على موعد مع مجموعة من العروض المسرحية المستوحاة من مختلف القصص الخيالية التى طالما نالت إعجاب الجماهير، والتى ستقدم على المسرح مصحوبة بالأداء الجيد والإيقاعات الموسيقية، إلى جانب سلسلة من الورش والجلسات التفاعلية التى يقدمها نخبة من الفنانين والمصممين.

ليلى والذئب
ليلى والذئب

 

وسيتم عرض مسرحية "ليلى والذئب"، ومسرحية "ملك الأسود"، المستوحاة من فيلم "الأسد الملك"، وهو عرض استثنائى سيدهش الجمهور، ومسرحية "تومورو" الحافلة بالمغامرات الشيقة، للكاتب الأمريكى بروود وي.

 وسيتعرف الجمهور من خلال عرض "النينجا الرائعة" على الثقافة اليابانية عن قرب، كما سيكون الجمهور على موعد لمشاهدة عرض "أضواء مذهلة"، الذى يمزج بين أساليب فنون الاستعراض، ومهارات التمثيل، والأزياء المتميزة، والتقنيات الحديثة.

مسرحية تومورو
مسرحية تومورو

 

ويعايش الجمهور عبر عرض "ثرى دى إنوفا ثلاثية الأبعاد"، تجربة افتراضية فى التصميم والإبداع بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، التى تمزج بين الكتب والتكنولوجيا، وتخلق مجتمعًا من العقول المبتكرة.

وسيتعلم الأطفال فى ورشة "الرسوم المتحركة الحية" كيفية رسم الشخصيات الكرتونية النابضة بالحياة، ليعيشوا لحظات ممتعة معها، أما ورشة "الرسم الثلاثى الأبعاد"، فيتعرف الأطفال فيها على الاختراعات الجديدة التى تجعل حياتنا أسهل وأكثر متعة.

الاضواء المذهلة
الاضواء المذهلة

 

وسيتعلم الأطفال فى ورشة "رسم الفقاعات" كيفية تشكيل ورسم الورود بالألوان المائية بطريقة فنية محببة لديهم، ويتعلم الصغار مع السيدة مياكو أكاى من اليابان الحاصلة على شهادة الدكتوراه من جامعة "تويوهاشي" للتكنولوجيا، كيفية عمل الكتب المصغرة، وحازت مياكو على جائزة مسابقة الكتاب المصغر فى الأعوام 2006 و2007، و2016، وهى مسابقة عالمية تقام فى الولايات المتحدة الأمريكية كل عام، ويجب ألا تتجاوز الكتب المشاركة فى المسابقة 3 بوصات، لها 3 مؤلفات تتناول فيها كيفية عمل الكتب المصغرة.

ملك الاسود
ملك الاسود

 

ويتعرف الأطفال مع المصممة الجرافيكية اليابانية ورسامة الكتب توموكو إينابا، كيفية رسم الكائنات الحية ببراعة، وقد عملت توموكو فى طيف واسع من الأنشطة مثل رسوم الأغلفة والرسوم التوضيحية للكتب، والطباعة على ألواح الثلج، وجدران الرسم فى المقاهي.

ويشارك فى فعاليات الطفل الثنائى نادية أنطونيلو وباولو غيلزي، اللذين شاركا فى العديد من الفعاليات فى مهرجان تصميم الصوت فى هاماماتسو اليابان، وفى فعاليات المعهد الإيطالى للثقافة فى أثينا، ومعرض "تانيت"، وفعاليات مركز "بيل" فى بيروت، ومعرض "آرت باب" فى البحرين، و"Usina del Arte فى بوينس آيرس، والمعرض الوطنى للصور فى بولونيا، وغيرها.

وتحفل الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولى للكتاب ببرنامج ثقافى متكامل يضم الكثير من الندوات الفكرية والأدبية، والجلسات الحوارية والنقاشية، والأمسيات الشعرية، فضلاً عن حفلات تواقيع الكتب، التى تتيح لزوار المعرض فرصة اقتناء أحدث إصدارات الكتاب العرب.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة