أكرم القصاص - علا الشافعي

تقديراً لجهوده المعرفية والإبداعية..

اختيار وزير الثقافة الجزائرى شخصية العام فى "الشارقة الدولى للكتاب"

السبت، 29 سبتمبر 2018 12:23 م
اختيار وزير الثقافة الجزائرى شخصية العام فى "الشارقة الدولى للكتاب" عزالدين ميهوبى وزير الثقافة الجزائرى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن اختيار عز الدين ميهوبى، وزير الثقافة الجزائرى، شخصية العام الثقافية للدورة الـ37 من معرض الشارقة الدولى للكتاب، الذى يقام خلال الفترة من 31 إلى 10 نوفمبر المقبل فى مركز اكسبو الشارقة.

وجاء اختيار ميهوبى تقديراً لجهوده فى الحراك الثقافى والإعلامى العربى، إذ شغل مناصب عدة منها رئيس تحرير صحيفة الشعب، ومدير عام المؤسسة الوطنية للإذاعة الجزائرية، ومدير عام المكتبة الوطنية الجزائرية، إضافة إلى رئيس المجلس الأعلى للغة العربية بالجزائر.

وزير الثقافة الجزائرى عزالدين ميهوبى
وزير الثقافة الجزائرى عزالدين ميهوبى

وحول اختيار ميهوبى، قال أحمد العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب "يجسد تكريم معرض الشارقة الدولى للكتاب لوزير الثقافة الجزائرى واحدة من الرؤى التى كرسها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إذ ظل يؤكد أن المعرض ليس حدثاً سنوياً لدور النشر العربية والعالمية فقط، وإنما مشروعاً ثقافياً يعنى -فى واحدة من أولوياته- بتكريم القامات الإبداعية، وأصحاب الجهود الكبيرة فى الحراك الثقافى العربي، وتاريخ منجزه المعرفى".

أحمد بن ركاض العامرى
أحمد بن ركاض العامرى

وأضاف العامرى: "تحمل سيرة وزير الثقافة الجزائرى عز الدين ميهوبى جهوداً وعلامات واضحة، تركت أثرها على الإعلام والأدب العربي، إضافة إلى مجمل ما قدمه من خدمة للغة الضاد، فهو صاحب رسالة معرفية أصيلة تشهد عليها مؤلفاته وعمله الدؤوب طوال أكثر من أربعة عقود، قدم فيها للمكتبة العربية عشرات المؤلفات الأدبية والفكرية، وتنقل خلالها بين إدارة المؤسسات الإعلامية والثقافية".

وأوضح العامرى أن معرض الشارقة الدولى للكتاب دأب على تكريم الشخصيات الثقافية العربية تأكيداً على دورها فى خدمة المعرفة والإبداع العربى بأشكاله كافة، وتكريساً لنماذج يحتذى بها من الأجيال الجديدة.

شعار معرض الشارقة الدولي للكتاب
شعار معرض الشارقة الدولي للكتاب

 

يشار إلى أن عز الدين ميهوبى نال فى العام 2017 من جامعة الدول العربية جائزة التميز العربى للأداء الثقافي، كما اختاره ملتقى المثقفين المقدسى بفلسطين شخصية العام الثقافية فى العام ذاته.

وتحفل الدورة الـ37 من معرض الشارقة الدولى للكتاب ببرنامج ثقافى متكامل يضم الكثير من الندوات الفكرية والأدبية، والجلسات الحوارية والنقاشية، والأمسيات الشعرية، فضلاً عن حفلات تواقيع الكتب، التى تتيح لزوار المعرض فرصة اقتناء أحدث إصدارات الكتاب العرب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة