أكرم القصاص - علا الشافعي

عيد ميلادك فى الجنة.. كيف تحيى أسرة ضابط العمليات الخاصة شهيد الواحات ذكراه

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 08:16 م
عيد ميلادك فى الجنة.. كيف تحيى أسرة ضابط العمليات الخاصة شهيد الواحات ذكراه الشهيد النقيب عمرو صلاح
كتبت : دينا الحسيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل علينا ذكرى ميلاد الشهيد عمرو صلاح شهيد اشتباكات الواحات، وتحتفل أسرته غداً الثلاثاء بميلاده وسط أصدقائه حسبما أكد والد الشهيد لـ"اليوم السابع".

 

وقال صلاح عفيفى والد الشهيد إن نجله دفعة 2009، مواليد 2 أكتوبر 1987، ومن المفارقات أنه مواليد يوم الجمعة واستشهاده كان يوم جمعة وافق 20 أكتوبر الماضى، وما بين ذكرى ميلاده وذكرى استشهاده 19 يوما.

 

وعمل الشهيد ضباطاً بقطاع العمليات الخاصة، لقى ربه خلال اشتباكات الواحات التى جرت 20 أكتوبر الماضى فى تبادل لإطلاق النيران بين قوات الشرط وعناصر بؤرة إرهابية استشهد خلالها 14 ضابطًا ومجندًا وأصيب 8 آخرين، واختطاف معاون مباحث قسم ثان أكتوبر النقيب محمد الحايس.

 

الشهيد مع زملاءة بالعمليات الخاصه
الشهيد مع زملاءة بالعمليات الخاصه

شارك الشهيد  في فيلم الخلية الذي قام ببطولته الفنان أحمد عز وظهر في عدة مشاهد، منها بغرفة تبديل ملابس الضباط بعد التدريب، وظهر فيه  يجري حواراً ضاحكاً مع زملائه كان الشهيد  أحدهم ، كما ظهر الشهيد  في مشاهد أخرى منها التعامل مع " الخلية "، والهجوم على الإرهابيين، والتدريب على حمل الأسلحة والتعامل الأمني . 

وعقب إستشهاده نعاه مؤلف الفيلم  صلاح الجهيني عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  قائلا : "الشهيد النقيب عمرو صلاح، اتشرفنا إننا عرفناك وإنك شاركت معانا في فيلم "الخلية"، في الجنة إن شاء الله".


ونعاه الشاعر الغنائي  محمد عاطف على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلاً : " لا حول ولا قوة الا ب الله استشهد منذ قليل الصديق الجميل والأخ الطيب النقيب عمرو صلاح فى عمليات الواحات نحتسبه عند الله شهيد".

الشهيد مع الفنان أحمد عز بمشهد من فيلم الخلية
الشهيد مع الفنان أحمد عز بمشهد من فيلم الخليه
 
و الشهيد عمرو صلاح  كان مكلفا من قبل وزارة الداخلية بتدريب أبطال العمل، على رأسهم أحمد عز، بكيفية ارتداء ملابس الداخلية، وطريقة التعامل مع المسدس، وشرح كيفية التعامل مع العناصر الإرهابية، وطرق الهجوم والدفاع عن النفس.

رحم الله الشهيد وتغمده بواسع رحمتة ورحم شهداء مصر الإبراء ، وكل من ضحي بدماءة حفاظاً علي أرض هذا الوطن .

الشهيد مع أسرته
الشهيد مع أسرته

الشهيد مع الفنان أحمد عز بطل فيلم الخلية
الشهيد مع الفنان أحمد عز بطل فيلم الخلية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة