أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة التعليم بمجلس النواب تبدأ مناقشة تعديلات قانون تنظيم الجامعات

الإثنين، 08 يناير 2018 12:00 ص
لجنة التعليم بمجلس النواب تبدأ مناقشة تعديلات قانون تنظيم الجامعات النائبة ماجدة نصر ولجنة التعليم بالبرلمان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أن اللجنة بدأت فى مناقشة تعديلات قانون تنظيم الجامعات، لافتة إلى أن مشروع الحكومة لم يصل البرلمان حتى الآن إلا أن اللجنة بدأت النظر فى عدد من المواد التى تحتاج إلى تعديل.

 

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان أن أبرز المواد التى تحتاج إلى تعديل بقانون تظيم الجامعات المادة الخاصة بتعيين العمداء ورؤساء الجامعات، لافتة إلى أن التعيين يتم عن طريق لجنة سباعية وبقرار من رئيس الجمهورية مما يتسبب فى تأخير شديد فى الإعلان عن عمداء الكليات.

 

كما أشار الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة ستنظر أيضا المواد المُنظمة للترقيات والإجازات الخاصة بأعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أ.د. وليد مختار شاهين

الاجازات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المطلوب عند مناقشة تعديلات قانون الجامعات خاصة بند الاجازات هو فتح مدة الاجازات بعد العشر سنوات لأعضاء هيئة التدريس والبحوث لما له من فوائد للجميع ويمكن وضعها في صورة ترضي جميع الأطراف ووفق القانون وللمصلحة العامة والمصلحة القومية بالتوفيق للجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

القانون لا يطبق بأثر رجعى

القانون لا يطبق بأثر رجعى لان كده فى ظلم لناس كثيرة بذات فى بند الترقيات يطبق على كل من يترقى إلى درجة أعلى مش على كل الناس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة