اهداف مباراة الاهلى والزمالك فى القمة 115

الإثنين، 08 يناير 2018 09:13 م
اهداف مباراة الاهلى والزمالك فى القمة 115 الأهلى والزمالك
كتب عمرو جاب الله - تصوير أحمد معروف - كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسقط الأهلى نظيره الزمالك بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الاثنين، باستاد القاهرة، فى ختام منافسات الدور الأول لبطولة الدورى العام.

سجل أهداف الأهلي مؤمن زكريا وعبد الله السعيد ووليد أزارو في الدقائق 3 و43 و54 ، ورغم أن الأهلي كان الأقل استحواذاً على اللقاء لصالح الزمالك، لكن الأحمر استغل الأخطاء التى وقع فيها الأبيض وسجل ثلاثة أهداف كما أهدر باسم مرسي ضربة جزاء للزمالك.

وبذلك يصعد الأهلي لقمة الدوري للمرة الأولى هذا الموسم بعدما رفع رصيده لـ39 نقطة بفارق نقطتين عن الإسماعيلي الذى اصبح في المركز الثاني وسيلعب مع النصر غداً ، وإن كان للأهلي مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب، فيما يبقى الزمالك في المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

وضم تشكيل الأهلى كلا من: محمد الشناوى، رامى ربيعة، أيمن أشرف، عمرو السولية، حسام عاشور، مؤمن زكريا، وليد سليمان، عبد الله السعيد، أحمد فتحى، على معلول ووليد أزارو.

فيما ضم تشكيل الزمالك كلا من: أحمد الشناوى، على جبر، محمود حمدى الونش، حازم إمام، مؤيد العجان، طارق حامد ومحمود عبدة العاطى "دونجا"، محمد الشامى، باسم مرسى، أيمن حفنى وأحمد مدبولى.

الشوط الأول

بداية حماسية من جانب الأهلى الذى ضغط منذ البداية عن طريق أزارو والسعيد وسليمان وزكريا، وفى الدقيقة الثالثة نجح وليد سليمان فى اختراق دفاع الأبيض ولعب كرة عرضية من ناجية اليمين لتجد مؤمن زكريا المُنفرد تماماً ويُسجل الهدف الأول للأحمر.

وعاد الزمالك بعد هدف الأحمر بهجمة قوية وسقط وليد سليمان للإصابة، وخرج لتلقى العلاج قبل أن يعود لأرض الملعب بعد العلاج، ونشط أداء الزمالك بشكل واضح بفضل تحركات مدبولى ودونجا وأيمن حفنى واصل الزمالك السيطرة على مجريات اللقاء وسط تراجع واضح في أداء الأهلي الذى تباعدت المسافة بين لاعبيه خاصة بين خطي الوسط والهجوم ، وتعرض أزارو لإصابة بعد الصدام القوي مع الونش لكنه تلقى العلاج واستكمل المشاركة في اللقاء.

وأهدر مؤمن زكريا وأزارو فرصة تسجيل هدف مؤكد في الدقيقة 31 بعدما مرر أزارو كرة رائعة لمؤمن زكريا ولم يسدد الأخير رغم أنه كان مُنفرداً بالمرمى وضاعت الهجمة على الأهلي .

وفي الدقيقة 33 احتسب الحكم الإيطالي ديفيد ماسا ضربة جزاء بعدما قام مؤمن زكريا بعرقلة حازم إمام وتصدى باسم مرسي للكرة لكن محمد الشناوي تألق وتصدى للكرة ببراعة رغم تسديدها على مرتين ، بعدها كاد وليد سليمان يُسجل هدف الاهلي الثاني من ضربة حرة مباشرة لكن أحمد الشناوي حارس الزمالك تألق هو الآخر وأنقذ الكرة وحوّلها لضربة ركنية ببراعة.

عاد الأهلي للسيطرة على مجريات المباراة، واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي بعد عرقلة على معلول داخل منطقة جزاء الزمالك وسدد عبد الله السعيد الكرة داخل الشباك البيضاء في الدقيقة 43 ، وكاد أزارو يُسجل هدفا ثالثا بعدما أخطأ أحمد الشناوي في التعامل مع الكرة لكن أزارو واصل مسلسل "اللخبطة" أمام مرمى المنافسين ، وواصل الأهلي السيطرة على اللقاء ولعب السعيد وأزارو وزكريا جملة رائعة لكنها تضيع بعدها ينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بثنائية نظيفة.

الشوط الثاني

وبدأ الزمالك الشوط الثاني بتغيير حيث دفع بمحمد إبراهيم بدلاً من أحمد مدبولي ، وبدأ الزمالك بنشاط هجومي أيضاً كما غلب أداؤه على معظم مجريات الشوط الأول رغم تسجيل الاهلي هدفين.

في الدقيقة 48 سنحت فرصة خطيرة للزمالك من الجبهة اليمنى عن طريق حازم إمام الذي مرر كرة عرضية جيدة إلى منطقة الجزاء لكن لم تجد من يُتابعها من لاعبي الزمالك لتضيع فرصة خطرة للأبيض.

وجّرب محمد إبراهيم حظه وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة ، وشارك إسلام محارب من الاهلي عبد الله السعيد في الدقيقة 53 ، ومن هجمة مرتدة نجح وليد أزارو في تسجيل هدف ثالث للأهلي في الدقيقة 54 بعدما تلقى كرة رائعة من وليد سليمان وسددها داخل الشباك البيضاء ، ونال محمد إبراهيم بطاقة صفراء في الدقيقة 57 للخشونة مع أحمد فتحي .

وأنحصر اللعب وسط الملعب كثيراً ونال حازم إمام بطاقة صفراء للخشونة مع وليد آزارو في الدقيقة 64 ،وشارك كاسونجو بدلاً من باسم مرسي كما شارك محمد هاني بع خروج رامي ربيعة في الاهلي في الدقيقة 66.

بمرور الوقت يؤدي الزمالك بشكل جيد ويستحوذ على مجريات المباراة وأن كان الدفاع الأهلاوي مازال صامداً أمام الهجمات البيضاء والتى افتقدت "اللمسة الأخيرة"، وتألق الشناوي وتصدى لكرة قوية سددها العجان. وسقط وليد آزارو بعدما أصطدم بزميله بالفريق محمد الشناوي وأضطر البدري لأجراء تغيير بمشاركة أجاي بدلاً من آزارو ، وأشهر الحكم الأيطالي بطاقة حمراء لمحمد إبراهيم بعدما نال البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة81.

وحاول الزمالك تسجيل هدف شرفي في الدقائق الأخيرة، فيما اعتمد الاهلي على الهجمات المرتدة الخطرة لينتهي اللقاء بفوز كبير للأهلي بثلاثية نظيفة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جيفارا العرب

سوء حظ و استغلال الفرص

واجه الزمالك سوء سوء حظ غريب امام النادى الاهلى اليوم . و استغل لاعبى الاهلى المصمم على الفوز كل الفرص المتاحة لتسجيل الاهداف باستثناء فرصة ضائعه مؤكدة للنادى الاهلى من اللاعب ازارو ثلاث اهداف باخطاء قاتله يشترك فيها حارس مرمى الزمالك و خط الدفاع . و الطامه الكبرى هى اضاعة ضربة الجزاء للزمالك كانت كفيل للتعادل من اجل ان يعود الزمالك للمبارة مره اخرى . لكن كا المعتاد يخطف الاهلى الفوز فى غفلة من لاعبى الزمالك وهذا سيناريو تكرر كثيرا هرد لك للزمالك و مبروك للاهلى 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة