بدء الجولة الثانية بين سول وواشنطن حول اتفاقية التجارة الحرة

الأربعاء، 31 يناير 2018 10:49 ص
بدء الجولة الثانية بين سول وواشنطن حول اتفاقية التجارة الحرة رئيس كوريا الجنوبية مون جاى ان
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الأربعاء، جولتهما الثانية من المحادثات لتعديل اتفاقية التجارة الحرة بينهما، وسط تصاعد التوترات التجارية بين الدولتين وفرض واشنطن تعريفات صارمة على بعض المنتجات مثل الغسالات والألواح الشمسية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن المحادثات التى تستمر يومين، تأتى بعد أسبوع من توقيع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تعريفات حماية على الغسالات الأجنبية والألواح الشمسية، بما فيها تلك التى من كوريا الجنوبية، مشيرا إلى أن الإجراءات ستحمى الوظائف الأمريكية.

ومن المتوقع أن تثير حكومة سول موضوع إجراءات الحماية الأمريكية على طاولة المفاوضات، حيث أنها تسعى إلى إجراء مشاورات مع واشنطن بشأن الرسوم الثقيلة التى من المقرر أن تدخل فى حيز التنفيذ يوم 7 فبراير المقبل.

وكان وزير التجارة الكورى الجنوبى كيم هيونج تشونج، قد صرح عقب إجراء جولة المحادثات الأولى فى 5 يناير الجاري، بأنه يتوقع ضغطا متزايدا من الولايات المتحدة خلال المفاوضات القادمة، حيث أن إدارة ترامب تريد إيجاد حل سريع لاتفاقية التجارة الحرة مع سول وسط الإحباط بشأن تباطؤ وتيرة المحادثات لتجديد اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية مع كندا والمكسيك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة