ضابط إسرائيلى سابق يحذر من استخدام حزب الله "قوارب انتحارية"

الأحد، 28 يناير 2018 11:00 م
ضابط إسرائيلى سابق يحذر من استخدام حزب الله "قوارب انتحارية" عناصر من الشرطة الاسرائيلية
غزة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذّر نائب سابق لمدير العمليات بالبحرية الإسرائيلية، من أن حزب الله اللبنانى قد يستخدم "سفنا انتحارية" فى الحرب المقبلة مع إسرائيل.

ونقلت صحيفة (جيروزاليم بوست) ، على موقعها الإلكترونى ، عن شاؤول شوريف ـ الذى شغل فى السابق منصب مدير عام هيئة الطاقة الذرية الإسرائيلية ـ قوله " إن حزب الله لن يحتاج لتسليح نفسه بسفن ضد إسرائيل ، لكننا يجب أن نفترض أنهم سيستخدمون الحرب غير المتماثلة لتحدى التكنولوجيا الإسرائيلية كصواريخ أرض - بحر أو السفن الانتحارية كما ترون فى اليمن".

وأشارت الصحيفة إلى أن مستشارى إيران وحزب الله يساعدون ميليشيات الحوثى فى حربهم ضد التحالف العربى الذى تقوده السعودية فى اليمن ، لافتة إلى تعرض فرقاطة سعودية لهجوم إرهابى من قبل 3 زوارق انتحارية تابعة للمليشيات الحوثية غرب ميناء الحديدة الشهر الماضى ، والذى أدى الى مقتل 2 من طاقم الفرقاطة وإصابة 3 آخرين.

وأضاف شوريف ، وهو حاليا أستاذ بكلية العلوم السياسية بجامعة حيفا ، " إنه ليست من مصلحة حزب الله بدء حرب مع إسرائيل ، لكن عندما تنظر إلى استراتيجيتهم فإنه من الواضح أنهم سيستهدفون الأصول الاستراتيجية".

وتنبأ المسؤول العسكرى السابق بأن "الحرب المقبلة مع حزب الله قد تشهد تركيزا على البحر" ، مؤكدا أن هناك نقصا فى الإدراك بشأن البعد البحرى لدى كل من القادة والعامة فى إسرائيل ، لا سيما وأن إسرائيل تعتمد بشكل كبير على البحر الذى يصل من خلاله أكثر من 90% من وارداتها.

ولفت إلى أن إيران الداعم الأكبر لحزب الله ، والتى تتخوف إسرائيل من نفوذها فى سوريا ، " على حافة الوصول للبحر المتوسط ، بما يتضمن استخدام الموانئ السورية من جانب الأسطول الإيرانى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة