جولة "شكوتك بصوتك" فى المنوفية.. أهالى "ميت ربيعة": إجراءات روتينية تعطل تشغيل شبكة الصرف الصحى.. المياه الجوفية تهدد المنازل.. تبوير العديد من الزراعات.. اختلاط مياه الشرب بالصرف.. والبلوعات خطر يهدد الأطفال

السبت، 27 يناير 2018 11:00 م
جولة "شكوتك بصوتك" فى المنوفية.. أهالى "ميت ربيعة": إجراءات روتينية تعطل تشغيل شبكة الصرف الصحى.. المياه الجوفية تهدد المنازل.. تبوير العديد من الزراعات.. اختلاط مياه الشرب بالصرف.. والبلوعات خطر يهدد الأطفال جولة "شكوتك بصوتك" فى المنوفية
كتب محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لاقت خدمة "شكوتك بصوتك" تفاعلا كبيرا فى جولاتها لتلقى شكاوى المواطنين فى قرية ميت ربيعة، مركز منوف، بمحافظة المنوفية، وقال عدد من أهالى القرية أنها تعانى أزمة صرف صحى، وتلوث مياه الشرب وارتفاع منسوب المياه الجوفية، وأدى ذلك إلى تصدع بعض المبانى والمنازل فى القرية، ونقص مياه الرى التى تصل للأراضى الزراعية.

احد سكان القرية

أحد سكان القرية

تابع سكان القرية، أن هذه المشكلات أدت لتبوير العديد من الزراعات، علاوة على المصارف المائية التى أصبحت مستودعا للقمامة والنفايات والحيوانات النافقة ومخلفات الصرف الصحى، وما ينجم عنها من تلوث ورائحة كريهة وانتشار الأمراض، وهو الأمر الذى يهدد حياة المواطنين.
الترعه ومياه الصرف

الترعة ومياه الصرف

وقال الحاج محمد، أحد سكان القرية المتضررين، " رغم أن شبكة الصرف الصحى مكتملة منذ عام 2007، وتم بناء محطة الصرف وتجهيزها منذ ما يزيد عن 10سنوات، لكن لم يتم تشغيلها حتى الآن، فهل من المعقول صرف ملايين الجنيهات على مشروع الصرف الصحى دون تشغيله بسبب بعض الإجراءات الروتينية أو التعقيدات الإدارية أو الإهمال، أليس فى ذلك إهدار للمال العام، وتعطيل المصلحة العامة لمدة تتجاوز 10 سنوات دون سبب".

وأضاف أهالى قرية ميت ربيعة، أن الصرف الصحى يحتاج عملية تطهير تتكلف 150 ألف جنيه، وأن شبكة الصرف تقف على التشغيل.

وقاطعه نبيل إبراهيم أحد مزارعى القرية، قائلا: "والله يابنى مش عارف هنلاقيها من الصرف، ولا سرقة الأغطية، كل يوم طفل بيقع فى بلوعة".

الصرف الصحى

القرية

 

اهالى القرية
اهالى القرية

الأهالى طالبوا بتغطية المصارف للحفاظ على أمن الأطفال، بالإضافة إلى منع انتشار الحشرات الضارة الناقلة للأمراض.

وتابع أبو يوسف، "رعب يسيطر على أهالى القرية، متسائلا، من يأمن على طفله بالقرب من مصرف رشاح عمقه سحيق بالنسبة لطفل صغير".

واشتكى  محمود عبد الرحمن، أحد سكان الشارع المسئولين، عبر خدمة "شكوتك بصوتك" اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، الأمر الذى يضر بصحة المواطنين، وطالب ضرورة العمل على تنقية شبكة مياه الشرب فى أسرع وقت ممكن.

شبكة الصرف فراغه
شبكة الصرف لا تعمل

محرر اليوم السابع - شكوتك بصوتك

محرر اليوم السابع - شكوتك بصوتك

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة