خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"جون ماكين" صديق الإخوان يهاجم المصريين والبرلمان يتصدى لمؤامرته.."عربية البرلمان": لديه حقد تجاه مصر.. العرابى: يصدر تصريحات عدائية منذ 20 عاما.. والخارجية تعامله بحرفية.. عجمى: علاقته بالجماعة الإرهابية تحركه

الخميس، 25 يناير 2018 08:45 م
"جون ماكين" صديق الإخوان يهاجم المصريين والبرلمان يتصدى لمؤامرته.."عربية البرلمان": لديه حقد تجاه مصر.. العرابى: يصدر تصريحات عدائية منذ 20 عاما.. والخارجية تعامله بحرفية.. عجمى: علاقته بالجماعة الإرهابية تحركه ماكين
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هجوم برلمانى حاد على تصريحات رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، جون ماكين، عقب محاولاته المستمرة لبث المزيد من السموم تجاه الشعب المصرى وهو ما رفضه نواب البرلمان بشكل قاطع بل وكشف عدد من النواب عن وجود حقد لدى ماكين وحلفائه من الإخوان الإرهابية والصهاينة.


 

 وكيل "عربية البرلمان" معلقا على تصريحات جون ماكين: دليل على حقده الدفين تجاه مصر
 

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن تصريحات عضو مجلس الشيوخ الأمريكى جون ماكين عن مصر تعبر عن حقد دفين تجاه الدولة المصرية والتى أحبطت مخططاتهم العفنة لتدمير الوطن، وأصبح الشعب أكثر تماسكا بقياداته ومؤسساته.

وتابع وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن إستمرار التصريحات الغير حقيقية والتى يرددها من حين إلى أخر بعض القيادات السابقة فى الحكومة الأمريكية، أو حتى فى الكونجرس أو فى مجلس الشيوخ مبتذلة وتنقل كلمات ومصطلحات جماعة الإخوان الإرهابية، وهو ما يدل على أن هناك تنسيقا كاملا بين الجماعة الإرهابية وأعضائها مع كل من يعادى الشعب المصرى، وكلنا يعلم موقف ماكين من 30 يونيو جيدا.

ومن جانبه قال السفير محمد العرابى، عضو لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، ووزير الخارجية الأسبق، إن جون ماكين اعتاد الهجوم على مصر منذ ما يقرب من 20 عاما، وهو أسلوب اختار التعامل به، ورد الخارجية المصرية كان جيدا فى الرد عليه.

وتابع عضو لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن جون ماكين يجب التعامل مع تصريحاته بهدوء وبدراسة وبعلم كما تقوم وزارة الخارجية بذلك، فمصر لديها أصدقاء سواء داخل مجلس الشيوخ أو الكونجرس من الحزب الديمقراطى والجمهورى، يجب الحفاظ على العلاقات معهم.

وأكد "العرابى"  أن علينا أن نتوقع التعرض لمزيد من الهجمات على مصر خلال عام 2018 ، ويجب التعامل معها بحنكة وبطرق علمية تتماشى مع الدبلوماسية المصرية.

 

19029190_1603479569730534_4010728317605539674_n
 

وفى السياق ذاته أكدت النائبة غادة عجمى وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن على جون ماكين أن يتوقف عن تصريحاته العدائية تجاه مصر والمصريين، فلايوجد أوصياء على الأمة المصرية، ونرفض مجرد الإشارة إلى الشئون الداخلية من قريب أو بعيد من الخارج.

 وتابعت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى إستجاب لتكليفات الشعب المصرى بالجلوس على مقعد الرئاسة، هو لم يكن طامعا أو طالباً للمنصب بل أجبر على ذلك بطلب شعبى، ليحميها من أطماع أمثال جون ماكين وحلفاء الإخوان الإرهابية.

 

27067842_1603479503063874_7271187778445863712_n
 

وأكدت "عجمى"، أن تصريحات جون ماكين تنم عن مدى توسع علاقته مع جماعة الإخوان الإرهابية والجماعات الصهيونية، التى تريد إسقاط مصر وهو ما إستطاعت الدولة المصرية إسقاط مخططاتهم اللعينة.

وكانت وزارة الخارجية أصدرت بيانا للرد على ما أصدره عضو مجلس الشيوخ "جون ماكين" اليوم الأربعاء بمناسبة ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، وأعربت وزارة الخارجية عن رفض مصر الكامل، شكلا وموضوعا، لهذا البيان لما تضمنه من اتهامات جزافية ومغالطات وبيانات غير صحيحة حول الأوضاع في مصر ومسارها السياسي، مؤكدة أن ثورة يناير هي ملك للشعب المصري وحده لا يحتاج لمن يذكره بها، وتمثل قيمه تاريخية عظيمة أقر بها دستوره، وخرج الملايين في الثلاثين من يونيو دفاعا عن قيمها ومبادئها.

واعتبرت وزارة الخارجية في بيانها الصادر مساء الأربعاء، أن ما أورده السيناتور "ماكين" لا يعدو كونه محاولة أخرى للمصادرة على احتفالات المصريين بثورة يناير من خلال ترديد إدعاءات واهية سبق دحضها بالحجة والبراهين.  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة