أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية ردا على جون ماكين: ثورة 25 يناير ملك للشعب المصرى وحده

الأربعاء، 24 يناير 2018 09:34 م
الخارجية ردا على جون ماكين: ثورة 25 يناير ملك للشعب المصرى وحده سامح شكرى وزير الخارجية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقيبا على البيان الذى أصدره عضو مجلس الشيوخ "جون ماكين" اليوم الأربعاء بمناسبة ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، أعربت وزارة الخارجية عن رفض مصر الكامل، شكلا وموضوعا، لهذا البيان لما تضمنه من اتهامات جزافية ومغالطات وبيانات غير صحيحة حول الأوضاع في مصر ومسارها السياسي، مؤكدة أن ثورة يناير هي ملك للشعب المصري وحده لا يحتاج لمن يذكره بها، وتمثل قيمه تاريخية عظيمة أقر بها دستوره، وخرج الملايين في الثلاثين من يونيو دفاعا عن قيمها ومبادئها.

واعتبرت وزارة الخارجية في بيانها الصادر مساء اليوم الأربعاء، أن ما أورده السيناتور "ماكين" لا يعدو كونه محاولة أخرى للمصادرة على احتفالات المصريين بثورة يناير من خلال ترديد إدعاءات واهية سبق دحضها بالحجة والبراهين. 

وأضافت: من المؤسف تجاهل ما حققته مصر من خطوات هامة من أجل إعلاء قيم ومبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان في إطار دولة القانون، وإنجازات اقتصادية واجتماعية هامة على مسار التنمية الشاملة وبرنامج الإصلاح الاقتصادي، فضلاً عن تمكين المرأة والشباب في تطور تاريخي غير مسبوق على الساحة المصرية.

وأكدت وزارة الخارجية،  أن خلو بيان "جون ماكين" من أية إشارة إلى حجم وطبيعة التحديات التي يواجهها المجتمع المصري الآن، يمثل عدم تقدير للشعب المصري.

كما أنه يعكس إغفالا لما يخوضه أبناؤه من مواجهة شرسة ضد إرهاب خسيس، راح ضحيته أعداد كبيرة من المواطنين الأبرياء وأبناء الجيش والشرطة، ويستهدف زعزعة أمنه واستقراره وإهدار مكتسبات ثورتيه وتهديد نسيجه الوطني.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

saeed

التعليق على ردالخارجية

ياليت يكون رد الخارجية المصرية على تعليق جون ماكين يكون في الصحف الدولية بلغات مختلفة وفي برامج تليفزيونية واذاعية موجهة للدول الاجنيبة حتى يتعرف شعوب هذه الدول على موقف مصر 

عدد الردود 0

بواسطة:

زهرة

مؤامرة 25 يناير

نحن المصريون لم نخرج بالملايين يوم 30 يونيو دفاعا عن قيمة ومبادىء 25 يناير ....نحن خرجنا لإسقاط نظام خائن عميل أرهابى جاء كأحد نتائج وكسة 25 يناير التآمرية

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

معلش

معلش . أصلهم دمهم محروق من اللى حصل . و أول مرة امريكا تاخد قلم ما كنش متوقع. و ما عرفوش يخربون مصر زى العراق و سوريا و ليبيا و اليمن. خليك فى الحكومه بتاعتك اللى قافلت. خيبتكم تقيله قوى من أيام المجرم أوباما و المجرم كلينتون.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدعبد الله

ليس للامريكان امان

لابد من ان مصر تسرع فى التقدم ولا تلتفت لاى تعليق من اى دولة علما بان المصريين عارفين ان كثير من الدول تريد تحطيم معنويات الشعب ولهم امل ان تتحطم مصر مثل ما فعلوا فى العديد من الدول العربية ( يارب احفظ مصر)

عدد الردود 0

بواسطة:

Professo Khatab

انتفاضة الحرميه

25 يناير كانت انتفاضة الحرميه التي قضي عليهم الشعب في 30 يونيو 

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الغروري

جون ماكين

ارجو من اليوم السابع ان يعد دراسة عن دور كمن ماكين المشبوة فيما يتعلق بما يسمس الربيع العربي و يكفي هذا الشخص انه هو من حضر لإنقاذ الأمريكيين الذي تم القبض عليهم و معهم من الوثائق ما يدين موسسة فريدوم هاوس التي يديرها ماكين برعاية الكونجرس الامريكي و ما تحتويه هذة الوثائق من خطط لإزالة جميع الأنظمة العربية و تقسيم المنطقة كامله ما بين تركيا و ايران و تدويل مكة المكرمة تحت رعاية الامم المتحدة و طمس الهوية الاسلامية رفع راية الاٍرهاب الاسلامي و لعله من الانسب لمصر ان يكتب ردها علي ماكين السيدةالفاضلةفايزة ابو النجا و ان يعلق عليه الدكتور كمال الجنزوري و سوف يعلم هذاالماكين حجمه آنذاك

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

لا تلتفتوا لهؤلاء الانجاس

هؤلاء مخربى العالم ولا شيء يشغلهم إلا مصالحهم فقط ولتذهب الشعوب الى الجحيم فلا تعطوه أهميه....هو نائب برلمان أول عن آخر وسيهلك قريبا بمرض السرطان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة