خالد صلاح

السكر فى قبضة الحكومة.. شركات "التموين" تواصل استلام القصب من المزارعين بمحافظات الصعيد لإنتاج المحلى.. توريد مليون و320 ألف طن حتى الآن.. ومصانع البنجر تبدأ الإنتاج أول فبراير.. والمخزون آمن ويكفى عدة أشهر

الخميس، 25 يناير 2018 01:00 ص
السكر فى قبضة الحكومة.. شركات "التموين" تواصل استلام القصب من المزارعين بمحافظات الصعيد لإنتاج المحلى.. توريد مليون و320 ألف طن حتى الآن.. ومصانع البنجر تبدأ الإنتاج أول فبراير.. والمخزون آمن ويكفى عدة أشهر وزارة التموين - السكر - أرشيفية
كتب مدحت وهبة
إضافة تعليق
تواصل الحكومة ممثلة فى شركات السكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام محصول القصب من المزارعين بمحافظات الوجه القبلى لإنتاج السكر المحلى وطرحه على بطاقات التموين وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق بسعر 9.5 جنيه للكيلو، وذلك فى إطار تأمين احتياجات البلاد من السكر والعمل على وجود مخزون استراتيجى تفاديا لحدوث أزمات كما كان يحدث من قبل. 
 

استلام مليون و320 ألف طن قصب من الموردين

فيما تقوم المصانع باستلام محصول القصب حاليا  من المزارعين، و هم "مصنع أبو قرقاص بالمنيا ومصنع كوم أمبو بأسوان وقوص بمحافظة قنا ومصنع نجع حمادي بمحافظة قنا وأرمنت بمحافظة الأقصر وأدفو بأسوان"، وجارى إنتاج السكر المحلى حيث تم استلام ما يقرب من مليون و320 ألف طن قصب من الموردين حتى الآن بسعر 720 جنيهًا للطن، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة أسعار القصب للمزارعين، على أن يبدأ مصنعى دشنا بمحافظة قنا وجرجا بمحافظة سوهاج باستلام القصب اعتبارًا من نهاية الشهر الجارى، طبقا لبرنامج التسليم المحدد من شركة السكر والصناعات التكاملية.
 
وأكد الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن مصانع السكر التابعة لشركة السكر للصناعات التكاملية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية تقوم باستلام القصب من المزارعين حاليًا والعمل على إنتاجه سكر محلى لطرحه للمواطنين بنفس الأسعار وهو 9.5 جنيه للكيلو رغم ارتفاع تكاليف الإنتاج، حيث وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بعدم زيادة أسعار السكر فى الأسواق وأن تتحمل الشركة فارق تكلفة الإنتاج لتخفيف العبء على المواطنين.
 

تأمين احتياجات البلاد من السلع الاستراتيجية

وأضاف رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت بتأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية خاصة السكر والزيت، بجانب توفير العديد من السلع الأخرى ومنتجات اللحوم والدواجن والأسماك لتلبية احتياجات المواطنين بشكل مستمر .
 
من جانبه، أكد المهندس جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية على وجود مخزون لدى فروع الشركة فى محافظات الوجه البحرى يقرب من 160 ألف طن سكر، بجانب ما يتم استلامه بشكل يومى من شركات السكر، بالإضافة إلى وجود مخزون لدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة الدكتور علاء الدين فهمى، يكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر بجانب وجود كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية. 

 بدء استلام محصول البنجر من المزارعين أول فبراير لإنتاج السكر المحلى

وأشار عبد الحميد سلامة، رئيس شركة الدلتا للسكر، عضو اللجنة العليا للسكر، إلى أن شركات البنجر ستبدأ استلام محصول البنجر من المزارعين أول شهر فبراير المقبل، والعمل على إنتاجه سكر محلى وطرحه بالأسواق، و من المستهدف إنتاج ما يقرب من مليون و200 ألف طن  سكر  من البنجر، بالإضافة إلى وجود مخزون كبير لدى شركات السكر تكفى احتياجات المواطنين خلال الفترة المقبلة.
 
وطالب "سلامة" بفرض رسوم على السكر الخام والأبيض المستورد فى ظل  انخفاض سعره عالميًا، وذلك حفاظًا على السكر المحلى، خاصة أنه يتم استيراد باقى الكميات من الخارج لسد العجز فى الإنتاج المحلى.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة