أكرم القصاص - علا الشافعي

مكرم محمد أحمد: إحالة المخالفات الجسيمة فى تغطية انتخابات الرئاسة للنيابة

الثلاثاء، 23 يناير 2018 09:16 م
مكرم محمد أحمد: إحالة المخالفات الجسيمة فى تغطية انتخابات الرئاسة للنيابة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه ستتم إحالة المخالفات الجسيمة التى ترتكب من قبل الصحفيين والإعلاميين خلال تغطيتهم لانتخابات الرئاسة، والتى سيكون فيها ادعاءات واضحة وكاذبة وتسىء للمرشح إلى النيابة.

 

وأضاف مكرم محمد أحمد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه ستتم إحالة المخالفات الخفيفة إلى النقابة المعنية للتحقيق مع العضو المقيد بها، متابعا: "المجلس ليس لديه أى أدوات تمكنه من الفصل فى الادعاءات والمخالفات الجسيمة، لذلك ستتم إحالتها للنيابة".

 

ولفت مكرم محمد أحمد إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام سيقوم برصد الحملات الانتخابية، وأن لديه الأجهزة التى تمكنه من متابعة ذلك، فضلا عن أنه سيتلقى الشكاوى من الهيئات القضائية، موجها رسالة للصحفيين قائلا: "غطوا بطريقة مهنية وأعطوا لكل مرشح حقه وألا تطعنوا على أى أحد طعنا يخالف القانون إلا بعد أن تكونوا متأكدين أن اتهامكم يستند إلى دليل، لأنه ربما يحال المخالف إلى التحقيق، استخدموا المعايير الصحيحة".

 

واختتم مكرم محمد أحمد تصريحاته قائلا: "عندما تكون هناك اتهامات جسيمة يعجز المجلس عن التثبت منها، ويعجز مرتكب المخالفة عن تقديم دليل بثبوتها سيتم تحويلها للنيابة، أما المخالفات الأخرى فستتم إحالة مرتكب المخالفة لنقابته، فى كل الأحوال سيتم إحالته لنقابته أيضا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة