لو محتارة فى شكلها.. 5 نصايح سهلة هتساعدك تختارى المدخنة فى مطبخك

الثلاثاء، 23 يناير 2018 03:00 ص
لو محتارة فى شكلها.. 5 نصايح سهلة هتساعدك تختارى المدخنة فى مطبخك ديكورات مطابخ
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المطبخ هو مملكة المرأة، ومن أهم الأماكن فى المنزل التى تحرص كل امرأة على تجهيزها بدقة، وتختار مكوناتها، ومحتوياتها وفقًا لارتياحها، ولأنه من الأماكن التى تقضى فيها كل امرأة وقتا طويلا فى المنزل فلابد وأن يتمتع بقدر مناسب للتهوية.

تلجأ الكثير من النساء لاستخدام الشفاط الكهربائى للأدخنة، وهو الأسلوب المعتاد لتهوية المطبخ بشكل مناسب، ولكن فى السنوات الـ10 الأخيرة ظهرت أساليب عديدة لتهوية المطبخ، بديلة للشفاط وأكثر تأثيرًا، وأفضل من ناحية التصميم، والشكل العام للمطبخ.

المدخنة الحديثة44
المدخنة الحديثة

 

فبحسب ما يقول مهندس الديكور "أحمد الضو"، لـ"اليوم السابع"، فإن المدخنة بأشكالها المختلفة أصبحت من أكثر الأساليب التى يقبل عليها عند تجهيز المطابخ، مضيفًا أن الكثيرين يتركون له حرية اختيار شكلها كمسئول عن تشطيبات المنازل، ولكن شكل المدخنة ليس فقط العامل الوحيد الذى يتوقف عليه اختيارها، بل هناك العديد من الجوانب التى تحتم عليكِ فى أحيان كثيرة لاختيار ذلك الشكل المحدد للمدخنة فى مطبخك، مثل مساحة المطبخ، ومكان تواجده، وتحديد مكانه بالنسبة لبقية الغرف فى المنزل، بالإضافة لمكان وضع البوتاجار فى المطبخ.

فتجنبى الحيرة عند اختيار شكل المدخنة فى مطبخك وتعرفى على 5 نصائح سهلة تساعدك على الاختيار الصحيح:

المدخنة الحديثة
المدخنة الحديثة
 

مساحة المطبخ
 

عليكِ معرفة مساحة مطبخك جيدًا، واختيار شكل المدخنة مناسبًا للمساحة، وذلك لتتمكنين من تهوية مطبخك بطريقة مناسبة، فاحرصى على اختيار أشكال المداخن الرأسية وبسيطة الشكل إذا ما كانت مساحة مطبخك صغيرة، أما إذا كانت مساحة مطبخك كبيرة عليكِ اختيار التصميم المستطيل والمعدنى للمدخنة.

مدخنة
مدخنة

 

الميزانية المحددة للتشطيبات
 

تعرفى جيدًا على الميزانية المالية المحددة لتشطيبات مطبخك، فالمداخن الخشبية تلائم الميزانيات الصغيرة، أما الأخرى المعدنية، والمزودة بشبيه لجهاز الشفاط من الداخل تتكلف سعرًا أغلى بعض الشىء.

مطابخ
مطابخ

 

شكل المدخنة تصميمها
 

بالنسبة لشكل المدخنة بالطبع أن ارتياحك نحو شكلها من الجوانب المهمة، ولكن أيضًا عليكِ التعرف على أبرز الأشكال التى تتواجد بها، فالشكل الراسى للمدخنة يكون عبارة عن تصميم بسيط بها أعلى البوتاجاز، أما الأخرى المستطيلة فتتخذ شكلاً أكبر عند بدايتها وبعد ذلك تتخذ الشكل الرأسى وتكون أقصر فى المطول وأقل فى الحجم، كما توجد أشكال أخرى أكثر تطورًا للمدخنة وهى التى تشبه الشفاط ولكن بطريقة معلقة أعلى البوتاجاز.

مدخنة فى منتصف المطبخ
مدخنة فى منتصف المطبخ

 

مكان وجودها فى المطبخ
 

عند اختيار مكان وجودها فى المطبخ، يمكنك ترك ذلك الأمر للمتخصص فى تشطيبات المطابخ، ولكن بالنسبة للمكان الأنسب لوضعها، فإن المكان أعلى البوتاجاز هو الأشهر، ولكن يمكنك اختيار أماكن اخرى لوضعها، مثل منتصف المطبخ، أو فى أكثر الأركان تهوية بالمطبخ.

مطابخ5
مطابخ

 

 تناسقها مع تصميم المطبخ العام
 

إذا كان تصميم مطبخك مودرن فالأفضل اختيار الأشكال صغيرة الحجم للمدخنة، أما إذا كان من الخشب، ويتصف بالقطع الضخمة والتفاصيل البارزة فالأفضل اختيار التصميمات والأشكال كبيرة الحجم للمدخنة، والتى تحاط بالأحجار الداكنة من الخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة