نتيجة ثالث أيام تلقى أوراق المرشحين للرئاسة: لم يتقدم أحد.. الهيئة الوطنية للانتخابات: حصر عدد القضاة واللجان الفرعية بشمال سيناء.. و814 ألف تأييد لـ23 اسما.. وإغلاق باب تلقى طلبات المنظمات لمتابعة الانتخابات

الإثنين، 22 يناير 2018 06:02 م
نتيجة ثالث أيام تلقى أوراق المرشحين للرئاسة: لم يتقدم أحد.. الهيئة الوطنية للانتخابات: حصر عدد القضاة واللجان الفرعية بشمال سيناء.. و814 ألف تأييد لـ23 اسما.. وإغلاق باب تلقى طلبات المنظمات لمتابعة الانتخابات المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أمس الإثنين- اجتماعا لبحث عدد من القرارات والإجراءات المنظمة للانتخابات الرئاسية المقبلة، ومنها متابعة المنظمات المدنية المحلية والدولية لعمليات الاقتراع والفرز.

وتوافد على مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، عددًا من ممثلى المنظمات الدولية الراغبة فى متابعة الانتخابات الرئاسية، للقاء اللجنة المسئولة عن تلقى طلبات المنظمات بمتابعة الانتخابات ولجان التصويت، فيما تقدمت 5 منظمات دولية لمتابعة الانتخابات وهى المنظمة المسكونية لحقوق الإنسان ومقرها جنيف والمرصد الأشورى لحقوق الإنسان ومقره السويد ومركز بروكسيل لحقوق الإنسان ببروكسيل ومركز متطوعون بلا حدود ومقرها لبنان .

 

وكان أمس الإثنين هو آخر موعد كان محددًا لتقدم المنظمات المدنية طلبات لمتابعة الانتخابات والتى سبق وتم مد مدة التقديم إلى اليوم 22 يناير بدلا من 15 يناير الماضى، وبالتالى لم يتم المد مرة أخرى.

وعلى صعيد خريطة الترشح، شهد اليوم الثالث لفتح باب تلقى أوراق المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية توافد عدد كبير من المواطنين الراغبين فى الترشح، والذين استعلموا من اللجنة المشكلة برئاسة المستشار علاء فؤاد، مدير الجهاز التنفيذى للهيئة المنوط به تلقى أوراق المرشحين، عن المستندات المطلوبة وكيفية تقديم التأييدات التى حصلوا عليها ووثقها لهم المواطنون.

 

وأكد المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، على أن اللجنة المشكلة لتلقى أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية لم تتلق طلبات من مرشحين يرغبون فى الترشح، حتى لحظة كتابة هذه السطور، أمس الإثنين.

وأوضح الشريف، أن عدد التأييدات التى وثقها المواطنون فى الشهر العقارى لمرشحين بلغت جملتها حتى الآن 814 ألف تأييد لـ 23 اسما، مشيرًا إلى أن هذا الرقم قابل للزيادة حيث تستمر عملية التوثيق حتى 29 يناير.

 

وأشار نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إلى أنه يحق للمقيمين بالخارج الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، وكذلك توثيق إقرارات تأييداتهم للمرشحين المحتملين بمقر البعثات الدبلوماسية وإن كانت إقامتهم منتهية وذلك وفقًا للآلية التى وضعتها الهيئة من خلال القرارات المنظمة لذلك.

وحول ما أثير من صرف مكافآت استثنائية للقضاة المشرفين على لجان شمال سيناء، قال الشريف، إن الهيئة لم تصدر أى بيانات أو يصدر عنها أى مستندات أو تنبيهات أو توجيهات فى هذا الشأن إطلاقا وما يتردد غير منسوب للهيئة.

 

 وأضاف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أن إجراء الانتخابات فى محافظة شمال سيناء وعدد اللجان بها،تتم بشكل دقيق حيث كلف مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات للجنة المختصة بذلك لحصر أعداد اللجان هناك، وكذا أعداد القضاة الذين سيتولون الإشراف على الانتخابات .

وكانت الأجهزة الأمنية عززت من تواجدها المكثف أمام مقر الهيئة الوطنية للانتخابات فى شارع قصر العينى، إذ وضعت الأجهزة الأمنية تمركزات على مدخل الهيئة وأخرى فى الجهة المقابلة للهيئة بجوار سور مجلس الشورى السابق، إذ يتواجد ممثلو الصحف والقنوات الفضائية.

 

ووضعت إدارة مرور القاهرة أقماعا بلاستيكية وحواجز أمام مقر الهيئة، لتنظيم الحركة أمام مقر الهيئة وتمكين سيارات أعضاء الهيئة والسيارات التى ستحمل تأييدات المرشحين من الوقوف أو الدخول والخروج بشكل سلس.

من ناحية أخرى تسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات، أمس الإثنين الأوراق والمستندات الخاصة بالانتخابات الرئاسية، حيث وصلت سيارة نصف نقل تحمل عددا من الحقائب التى بها بعض الأوراق ومدون عليها اللجنة العليا للانتخابات ولجان فرعية خاصة بالمحافظات إلى مقر الهيئة .

 

وتستمر اللجنة المشكلة من الهيئة الوطنية للانتخابات فى تلقى أوراق المرشحين لانتخابات الرئاسة، حتى 29 يناير المقبل، من 9 صباحا إلى 5 مساء فيما عدا آخر يوم إلى 2 ظهرا، وتستمر مكاتب الشهر العقارى فى تحرير تأييدات المواطنين من الساعة 9 صباحا إلى 6 مساء عدا اليوم الأخير أيضا.

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة