خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أستاذ مخ وأعصاب: عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يعرضك للأنفلونزا

الثلاثاء، 02 يناير 2018 07:00 ص
أستاذ مخ وأعصاب: عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يعرضك للأنفلونزا الانفلونزا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتور عمرو حسن الحسنى، أستاذ أمراض المخ والأعصاب بجامعة القاهرة، عن أن النوم أقل من خمس ساعات فى الليل يرفع خطر الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا مقارنة بالأشخاص الذين ينامون أكثر من ذلك.

وأشار أستاذ المخ والأعصاب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه فى كثير من البلدان لاسيما الدول الغربية يكون النوم لديهم آخر أولويات الإنتاجية، الأمر الذى قد يجعل الجسم أكثر إرهاقًا مع حدوث خلل بالساعة البيولوجية.

وقال حسن الحسنى إن الحصول على قليل من النوم يمكن أن يكون له تأثير مباشر على القلب والأوعية الدموية والغدد الصماء وسير الجهاز المناعى الذى قد يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض مع مرور الوقت.

وأكد أستاذ المخ والأعصاب أن قلة النوم قد تؤدى إلى اتباع السلوكيات الصحية الخاطئة، حيث إن الأشخاص الذين ينامون وقتًا قصيرًا أقل عرضة لممارسة الرياضة وأكثر عرضة لعدم اتباع نظام غذائى صحى مثالي، ومع مرور الوقت يمكن أن يؤثر على الصحة.

ونصح بالنوم لمده 8 ساعات يوميًا، حيث إن قلة النوم يزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكرى وأمراض القلب، حيث إن النوم له آثار واضحة على وظائف المناعة وبالتالى يرفع من خطر الإصابة بفيروسات البرد والأنفلونزا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة