منتخبات مجموعة مصر تضع خريطة الإعداد للمشاركة فى كأس العالم 2018 .. 8 مباريات ودية تجهز السعودية للظهور الأول منذ مونديال 2006.. روسيا تواجه البرازيل وفرنسا وتركيا.. وأوروجواى تعلن المشاركة فى كأس الصين

الثلاثاء، 16 يناير 2018 12:01 م
منتخبات مجموعة مصر تضع خريطة الإعداد للمشاركة فى كأس العالم 2018 .. 8 مباريات ودية تجهز السعودية للظهور الأول منذ مونديال 2006.. روسيا تواجه البرازيل وفرنسا وتركيا.. وأوروجواى تعلن المشاركة فى كأس الصين منتخب مصر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خمسة أشهر تفصلنا عن انطلاق منافسات بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو – 15 يوليو المقبلين، وهي النسخة التى تشهد مشاركة المنتخب المصري للمرة الثالثة فى تاريخه والأولى منذ نسخة 1990 التي أقيمت في إيطاليا.

وبدأت المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم فى وضع "خارطة طريق" للاستعداد لخوض المعترك العالمى الذى يقام كل 4 سنوات، ويستعرض التقرير ملامح استعدادات مجموعة المنتخب الوطنى في المونديال وهي المجموعة الأولى التى تضم السعودية وروسيا وأوروجواي.

 

- منتخب السعودية يستعد للمونديال بـ8 مباريات ودية

 

البداية مع المنتخب السعودي ممثل الكرة العربية الثاني في المجموعة الأولى بعد المنتخب المصري ، الذى سيخوض 5 معسكرات بقيادة أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي، يتخلل تلك المعسكرات 8 مباريات ودية سيخوضها "الأخضر" من أجل التحضير للمونديال.

 

وتبدأ المرحلة الأولى من برنامج الإعداد الذى تم وضعه للمنتخب السعودى للظهور بشكل مشرف في المونديال، خلال الفترة من 21 حتى 27 يناير فى معسكر بمدينة الرياض لن يخوض خلاله أى مباراة ودية، ثم المرحلة الثانية بين يومى من 21-27 فبراير، بمعسكر داخلى يخوض خلاله مباراة ودية مع منتخب العراق فى مدينة "البصرة".

 

منتخب السعودية
منتخب السعودية

 

المرحلة الثالثة من برنامج إعداد المنتخب السعودي للمشاركة في المونديال تقام فى الفترة من 15 حتى 27 مارس بمعسكر فى إسبانيا ويتضمن وديتين الأولى يوم 23 مارس أمام أوكرانيا، والثانية أمام منتخب بلجيكا فى بلجيكا يوم 27 مارس، وفى آخر أسبوع من أبريل حتى 15 مايو تقام المرحلة الرابعة فى معسكر خارجى يخوض فيه مباراتين وديتين.

 

ويختتم المنتخب السعودى الذى يشارك في بطولة كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة 2006 التي أقيمت في ألمانيا، استعدادا لمونديال روسيا فى معسكر بأوروبا يبدأ يوم 19 مايو حتى كأس العالم، يخوض خلاله 3 وديات نارية أمام إيطاليا وبيرو وأخيرا ألمانيا.

 

- 4 مباريات ودية تجهز روسيا لكأس العالم

 

فى حين استقر الاتحاد الروسي لكرة القدم على إقامة عدد من المباريات الودية لمنتخب "البلد المنظم" لبطولة كأس العالم قبل الأستعداد بشكل جيد للبطولة، حيث يلتقى منتخب روسيا مع تركيا في الخامس من يونيو المقبل في مباراة ودية بالعاصمة الروسية "موسكو".

 

منتخب روسيا
منتخب روسيا

 

كما تلعب روسيا مع البرازيل وفرنسا والنمسا أيام 23 مارس و27 مارس و30 مايو قبل مواجهة تركيا في الخامس من يونيو القادم.

 

- أوروجواي تشارك فى دورة الصين الودية قبل المونديال

 

وأعلن اتحاد أوروجواي لكرة القدم، مشاركة منتخب بلاده فى بطولة ودية بالصين تحمل اسم "كأس الصين 2018"، وذلك فى إطار استعداداته للمشاركة فى بطولة كأس العالم، المقرر إقامتها فى روسيا الصيف المقبل.

 

منتخب أوروجواى سيشارك فى البطولة الودية المقرر إقامتها بالصين فى شهر مارس المقبل، والتى تأتى فى نفس فترة الأجندة الدولية للفيفا، كنوع من الاستعداد لشكل جيد للمشاركة فى المونديال.

 

منتخب اوروجواي
منتخب أوروجواي

 

البطولة ستقام بنظام المربع الذهبى وتضم إلى جوار منتخب أوروجواى منتخبات كلها لم تتأهل للمونديال، وهم منتخب الصين منظم البطولة، وكذلك منتخبى ويلز والتشيك، وستقام فى الفترة من 22 حتى 26 مارس.

 

المباراة الأولى لأوروجواى فى البطولة ستكون أمام التشيك يوم الجمعة 23 مارس، وذلك بعد يوم واحد من مباراة الافتتاح التى ستقام بين الصين وويلز، على أن تقام مباراتى تحديد المركز الثالث والنهائى يوم الاثنين 26 مارس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة