أكرم القصاص - علا الشافعي

زيت الجرجير للعناية بالبشرة لمقاومة التجاعيد وحب الشباب

الثلاثاء، 16 يناير 2018 03:00 ص
زيت الجرجير للعناية بالبشرة لمقاومة التجاعيد وحب الشباب العناية بالبشرة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة لا تتوقف على استخدام الزيوت الطبيعية الشائعة مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند، بل يمكن الاعتماد على زيت الجرجير فى تحقيق العناية بالبشرة خاصة أنه يحتوى على مضادات الأكسدة التى تفيد فى مقاومة التجاعيد وتجديد خلايا البشرة بدرجة كبيرة، وذلك وفقا لموقع levenrose ويجب أن يكون من النوع النقى العضوى، وعدم تعرضه للحرارة حتى لا تتغير خصائصه وتجنب وضعه بالقرب من أشعة الشمس لأنها تضر بفوائده.

العناية بالجسم
العناية بالبشرة

 

واقى من الشمس:
 

يمكن توزيع بعض من قطرات زيت الجرجير على بشترتك قبل الخروج من المنزل لأنه يحمى من الأشعة فوق البنفسجية ويوفر بعض الرطوبة للجلد لتقلقل تعرضها للجفاف من حرارة الشمس المرتفعة.

 

العناية بالبشرة (2)
العناية بالبشرة 

 

مرطب للبشرة:
 

يحتوى زيت الجرجير عللى فيتامين ج، مما يفيد فى توفير الترطيب اللازم للبشرة خاصة فى فصل الشتاء ومع اتخفاض حرارة الجو، ادهنى به بشرتك ليلا قبل النوم  للحصول على نتائج جيدة، ويمكن توزيعه على تطبيقه على المرفقين والركبتين، والكعب للتخلص من التشققات والجلد الجاف.

العناية بالجسم 30
العناية بالبشرة

 

الحد من التجاعيد:
 

يمكن أن يساعد زيت الجرجير فى الحد من ظهور الخطوط الدقيقة حول العين و الفم والتى تسرع من ظهور علامات الشيخوخة، فهذا الزيت يحتوى على مضادات الأكسدة التى تجدد خلايا الجلد التالفة لتبدو أكثر حيوية وشبابا.

العنايةة بالملح
العناية بالبشرة

 

مقاومة حب الشباب:
 

زيت الجرجير هو أيضا مطهر جيد للبشرة، ويمكن تخليصها من البكتيريا الضارة، مما يفيد فى مقاومة حب الشباب والقضاء على هذه  البكتيريا التى تسببه، فيمكنك توزيع بعض القطرات من الزيت على أطراف أصابعك وتدلكى بها بشرتك ووجهك وتتركيه 10 دقائق ، ثم يتم إزالته بقطنة نظيفة لتنظيف المسام وبعدها قومى بشطف بشرتك بالماء الدافئ. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة