مش بس طعمه حلو وصفات طبيعية بالبرتقال للعناية ببشرتك فى المنزل

الإثنين، 15 يناير 2018 03:00 ص
مش بس طعمه حلو وصفات طبيعية بالبرتقال للعناية ببشرتك فى المنزل وصفات طبيعية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطبيعة لها فوائد كثيرة.. حقيقة يجهلها الكثيرون فى خضم التطور الذى نعيش فيه، فصار الجميع يبحث عن السهل والسريع والتكنولوجى دون أن يعرفوا أن هناك كثيرًا من الفوائد تكمن فى طيات الطبيعى، فعلى سبيل المثال يعتبر مجال التجميل من أبرز المجالات التى يسير فيها التطور بسرعة البرق، فيوم تلو الآخر تسمع عن شىء جديد فى هذا المجال، حتى باتت الوصفات الطبيعية حبيسة صفحات التراث الخاص بالطب البديل.

التطور السابق ذكره اصطدم بقطار ارتفاع الأسعار، فوضع كثير من النساء فى مأزق العناية بجمالهن أم توفير الميزانية؟ هنا جاءت الوصفات الطبيعية لتلعب دورها فى الإجابة عن السؤال الذى ساعد الكثيرات على الخروج من هذه الأزمة، دون أن تفقد جمالها أو نقودها.

وصفات طبيعية
وصفات طبيعية

وفى تقرير لموقع "stylecraze" ذكر مجموعة من أبرز الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة وتعتمد على البرتقال بشكل أساسى، الأمر الذى يجعل عناصر هذه الوصفات فى متناول يد غالبية النساء.

وإليكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية التى تعتمد على البرتقال

أولًا ماسك البرتقال والموز:

المكونات:

  • ثمرة برتقال
  • ثمرة موز
وصفات طبيعية2
وصفات طبيعية

طريقة التحضير:

قشرى الموز والبرتقال، واهرسيهم جيدًا معًا حتى تحصلي على خليط متجانس، بعدها ضعى الخليط على بشرتك واتركيه لمدة تتراوح من 15 لـ 20 دقيقة، بعدها اغسلى وجهك بالماء الفاتر لتحصلي على نتيجة مميزة وبشرة نضرة وصحية.

ثانيًا ماسك البرتقال وزيت جوز الهند:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
  • ملعقة كبيرة من عصير البرتقال
وصفات طبيعية4
وصفات طبيعية

طريقة التحضير:

فى وعاء صغير ضعى المكونات السابقة وامزجيها معًا، بعدها ضعى الخليط على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، بعدها استخدمى قطعة قطنية لإزالة الماسك واغسلى وجهك بالماء، يعمل هذا الماسك على تغذية البشرة وترطيبها و يزيل عنها آثار الإجهاد.

ثالثًا ماسك البرتقال والترمس:

المكونات:

  • ملعقة من الترمس المطحون
  • ملعقة من عصير البرتقال
  • ملعقة من ماء الورد
وصفات طبيعية3
وصفات طبيعية

طريقة التحضير:

امزجى المكونات السابقة معًا حتى تحصلين على خليط متاجنس، ضعى الماسك على وجهك واتركيه لكمدة تتراوح من 10 لـ 15 دقيقة، وأخيرًا بللى أطراف أصابعك وبحركات دائرية زيلى الماسك وبعدها اغسلى وجهك بالماء البارد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة