أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. أتباع الطرق الصوفية يختتمون احتفالاتهم بذكرى استقرار رأس الحسين

الثلاثاء، 16 يناير 2018 04:00 ص
اليوم.. أتباع الطرق الصوفية يختتمون احتفالاتهم بذكرى استقرار رأس الحسين مسجد الإمام الحسين
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختتم الآلاف من أتباع الطرق الصوفية احتفالاتهم لذكرى استقرار رأس الحسين رضى الله عنه ،اليوم الثلاثاء، وذلك بعد احتفالات استمرت أسبوعاً قام خلالها الزائرين من كافة أنحاء الجمهورية بالتوافد على حي الجمالية حيث المشهد الحسينى ، والذى تزين بالانوار والورود ويستعد الزائرون لحضور حفلة الليلة الكبيرة لنقيب المبتهلين والمنشدين الشيخ محمود التهامى ، والذى ينطلق حفله فى تمام العاشرة مساءً .

وانتشرت الخدمات التى تقدم الطعام لزوار الإمام الحسين منذ أسبوع حيث نحرت الماشية احتفالا بذكرى قدوم الرأس الشريف لمصر ، وانتشرت العديد من حلقات الذكر والدروس الدينية فيما شهد مسجد الإمام الحسين عدد من الامسيات الدينية تضمنت الابتهالات والمدائح .

الجدير بالذكر أن المؤرخين ذكروا عددا من المواضع التى بها الرأس وصلت لستة، واتفقت الأقوال فى مدفن جسد الحسين عليه السلام بكربلاء بالعراق ، بينما يرى الرأى الأول أن الرأس قد أعيد بعد فترة إلى كربلاء فدفن مع الجسد فيها ، والرأى الثانى أنه أرسل إلى عمرو بن سعيد بن العاص وإلى يزيد على المدينة فدفنه بالبقيع عند قبر أمه فاطمة الزهراء،والرأى الثالث أنه وجد بخزانة ليزيد بن معاوية بعد موته فدِفن بدمشق عند باب الفراديس.

والرأى الرابع: أنه كان قد طيف به فى البلاد حتى وصل إلى عسقلان فدفنه أميرها هناك وبقى بها حتى استولى عليها الإفرنج فى الحروب الصليبية، والرأى الخامس: بعد استيلاء الإفرنج بالحروب الصليبية على الرأس بذل لهم الصالح طلائع وزير الفاطميين بمصر ثلاثين ألف درهم على أن ينقله إلى القاهرة حيث دفن بمشهده المشهور، و الرأى السادس ذكره سبط بن الجوزى فيما ذكر من الأقوال المتعددة أن الرأس بمسجد الرقة على الفرات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين سيف الله

arwakother1979@gmail.com

يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

لو كل جاهل هتعتبروه مؤرخ فالعدد أكثر من 6

يا ساده رفقا بالأمة فمن يتهموهم بالجهل هم من يسمعون للجهلة رزقنا الله حب آل البيت وصلى الله على سيدنا محمد و آله و أصحابه أجمعين

عدد الردود 0

بواسطة:

معاش

ربنا يستر من السلفيين

فهم يعتبرون ذلك من البدع الكافرة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة