صورة اليوم.. دى الدنيا خيرها وعزها للشقيانين

الإثنين، 15 يناير 2018 09:00 ص
صورة اليوم.. دى الدنيا خيرها وعزها للشقيانين صورة اليوم
كتبت سلمى الدمرداش - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"والشمس هلٌت بالأمل ع الشقيانين يسعد صباحكم كلكم يا شغالين".. كلمات ستفرض نفسها على أذنيك فور رؤيتك لهذا الصبى، الذى لا يشبه الصبية إلا فى تكوينه الجسمانى فقط، لكنه حمل من الرجولة ما يكفى لتراه بين الرجال سيدهم.

فبمجرد أن غزلت الشمس خيوطها فى السماء، نزل هذا الرجل الصغير لينضم إلى صفوف الشقيانين، ويتحدى ساعديه اللذين لم يشتدا بعد ويعلن انتصاره على هذه العجلة الحديدية التى تكبره حجمًا وتحمل ثقلًا من أوراق الكارتون، أخفت وسطها ما تسرب من أشعة الشمس لتداعب هذه الأيدى على استحياء.

صورة اليوم
صورة اليوم

صورة اليوم التى التقطتها عدسة اليوم السابع، عكست كافة معانى الإصرار وقوة التحمل فى نظرة هذا الصغير الذى يمكنك أن تلحظ تهدج أنفاسه المتعبة من هذا الثقل الذى يجره من فتحة شفتيه التى خانت شموخه وجسارته وتسللت إلى وجهه عنوة، لتثبت أن العمل بالنسبة له لم يكن خيارًا أو رفاهية يستقطع لها جزءًا من وقت يقضيه فى اللعب كأقرانه، لكنها تدل على المسئولية التى يمكن أن تكون إعالة أسرة كاملة، ويمكن أن تكون من أجل ميزانية نفقة علاج، أو من أجل توفير مصروفات الفصل الدراسى الثانى، الاحتمالات عديدة لكن الحقيقة واحدة أن الرجولة لا يمكن قياسها أبدًا بالعمر.  









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة