أكرم القصاص - علا الشافعي

10 خطوات لإخفاء تجاعيد الوجه بالمكياج من التقشير لـHighlighter

السبت، 13 يناير 2018 03:21 م
10 خطوات لإخفاء تجاعيد الوجه بالمكياج من التقشير لـHighlighter التجاعيد
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد "الشيخوخة" من العمليات الطبيعية التى تحدث للجميع، فمع تقدم السن تبدأ التجاعيد فى الظهور على البشرة، ويصبح الجلد جافا ويفقد مرونته، وبالتالى يفقد قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة وحماية نفسه من التلف، وهنا تظهر مرحلة "التجاعيد" التى تكون عبارة عن خطوط دقيقة تظهر بشكل خاص فى الوجه، ما يزعج العديد من السيدات، وقد نشر موقع "boldsky" الهندى طريقة يمكن من خلالها استخدام المكياج فى إخفائها، ويعد أهمها هو اختيار المنتج المناسب لنوع البشرة حتى لا يظهر تلك الخطوط.

 

التقشير:

التقشير
التقشير
 

تقشير خلايا الجلد الميتة من الخطوات المهمة التى لا يجب إغفالها، لأنك إذا قمتِ بوضع المكياج فوقها ستظهر بشرتك بشكل غير متجانس، كما أن تلك الخطوة تساعد البشرة بشكل كبير لإنتاج الكولاجين المسئول عن حماية الجلد والحفاظ عليه مشدود.

 

ترطيب البشرة:

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

 

مع التقدم فى العمر تفقد البشرة الرطوبة، لذا فمن المهم العمل على تعويضها من خلال شرب كميات كبيرة من الماء، واستخدام مرطب عليها قبل وضع المكياج، لأن التجاعيد تبدو واضحة بدرجة كبيرة بلدى الأشخاص الذين يعانوا من جفاف البشرة، كما أن المرطب يساهم فى عملية إبطاء الشيخوخة.

 

استخدام الـPrimer:

استخدام الـ Primer
استخدام الـ Primer

 

يعد من الخطوات المهمة أثناء وضع المكياج، فهو من الأدوات التى تستخدم قبل وضع المكياج لتثبيته لمدة أطول، كما أنه يقوم بملء المسامات الواسعة والفراغات والتجاعيد الموجودة فى البشرة، والتى تظهر واضحة بعد وضع المكياج عليها، ويمكنك وضعه باستخدام أطراف أصابعك أو فرشاة صغيرة، وركزى على منطقة الخد والذقن والأنف، واسمحى لبشرتك بتشربه قبل تطبيق المكياج.

 

كريم أساس مرطب:

كريم أساس مرطب
كريم أساس مرطب

 

اختارى كريم أساس يحتوى على مرطب، واحرصى على أن يكون غير لامع حتى لا يلقى الضوء على التجاعيد الموجودة فى بشرتك، ولا تستخدمِ كميات كبيرة منه على المناطق التى ترغبين فى إخفاء التجاعيد بها، لأن  هذا سيجعلها أكثر وضوحًا، واختارى اسفنجة رطبة لتوزيعه بشكل متساوٍ على البشرة.

 

الكونسيلر:

الكونسيلر
الكونسيلر

 

ضعى كمية صغيرة من الكونسيلر المسئول عن إخفاء الهالات السوداء، ثم شعى فوقه كمية صغيرة من نفس كريم الأساس المستخدم فى الخطوة السابقة.

 

بودرة شفافة:

بودرة شفافة
بودرة شفافة

 

استخدمى بودرة شفافة بكمية قليلة بعد الخطوات السابقة، حتى يتم تسوية كريم الأساس والكونسيلير وإخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

البلاشر والـHighlighter:

البلاشر والـ Highlighter
البلاشر والـ Highlighter

 

باستخدام البيوتى بليندر ضعى أحمر الخدود أو "البلاشر" على وجنتيك، وضعى كمية ضغيرة من الجليتر أو الـHighlighter على الخدين من أجل الحصول على بشرة متوهجة، وتعد ألوان مثل الوردى والخوخ من الخيارات الجيدة للبشرة الفاتحة، والبنفسجى والخوخ للسمراء، أما البشرة الداكنة فاختارى اللون البرتقالى.

 

التركيز على العيون:

التركيز على العيون
التركيز على العيون

 

تجنبى استخدام مكياج لامع للعيون، وكذلك الكحل السائل، لأن هذا سيظهر التجاعيد ويجعلها أكثر وضوحًا، واختارى ظل عيون "ماط" وقلم الكحل العادى.

 

أحمر الشفاه المميز:

أحمر الشفاه المميز
أحمر الشفاه المميز

 

ضعى الـ"lip primer" كطبقة تمهيدية لتثبيت أحمر الشفاه لمدة أطول، ثم ضعى اللون المفضل لأحمر الشفاه على الخطوط الخارجية لها، ثم ضعى على الشفاه كاملة لتجنب تلطيخها، واحرصِ على عدم استخدام أحمر الشفا الـ "ماط" حتى لا تصاب شفتيك بالجفاف وتظهر التجاعيد واضحة.

 

لا تهمل الرقبة:

لا تهمل الرقبة
لا تهمل الرقبة

 

بمجرد الانتهاء من مكياج الوجه تأكدى من تطبيق القليل من البرونز على رقبتكِ لتغطية التجاعيد، وضعى كمية من المرطب أيضًا عليها.

 

وفى النهاية قبل الخروج من المنزل ألقِ نظرة سريعة فى مرآة تتمتع بإضاءة جيدة لاكتشاف ما إذا كانت هناك أى تجاعيد مازالت ظاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة