خالد صلاح

حرامى دخل شقة ملقاش حاجة يسرقها فأخد طفلين وخرج.. 7 نصائح لحماية طفلك من الخطف

السبت، 13 يناير 2018 09:00 م
حرامى دخل شقة ملقاش حاجة يسرقها فأخد طفلين وخرج.. 7 نصائح لحماية طفلك من الخطف خطف الاطفال


كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

جبروت امرأة هو ما يمكن أن نصف به هذه الواقعة التى قامت بها سيدتان بمحاولة خطف 4 أطفال من قرية واحدة بعزبة ميت هاشم التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، تم ضبطهما خلال الخروج من القرية وتلقينهما علقة ساخنة وتسليمهما للشرطة، وقبلها رفض سارق أن يرحل من المنزل ويده خاوية دفعه تفكيره الأسود بدل من سرقة الشقة أن يسرق طفلين بداخلها وطلب فدية مالية، السارق طرق أحد الشقق السكنية بمنطقة عين شمس، ليجد طفلا يرد عليه "محدش هنا"، فتسلل السارق عبر النافذة وفتش الشقة فلم يعثرعلى أيه مبالغ مالية أو مشغولات ذهبية لسرقتها، فأخذ معه الطفلين، ليتم ضبطه بعد 8 ساعات من الاختطاف.

ابعدى طفلك
خطف الأطفال 

 

تخفى أحد الرجال فى زى السيدات ليبدو امرأة طيبة يسهل استدراجه للأطفال، أمام مول شهير بمنطقة التجمع الخامس، وتنوعت استغلاله للأطفال بين التسول بهم وطلب فدية من أسرهم، وتم ضبطه من قبل الشرطة.

ربط سيدة بعامود
ربط سيدة بعامود

 

وفى الشرقية شهدت واقعة هزت أرجاء المحافظة ولتفتت انظار الجميع حيث ربط أهالى منطقة أرض علوان فى مدينة بلبيس سيدة على عمود إنارة، بعد شكهم فى قيامها بخطف طفلة عمرها 14 يومًا من أحد المنازل، وهو ما حاولت إنكاره السيدة المسجلة خطر، لتؤكد أنها تسللت للمنزل لسرقة موبايل.

 

ومن جانبه يقول الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى أن أسباب خطف الأطفال تتعدد، مثل الاستعانة بهم فى التسول، أو بيعهم لأحد الاشخاص المحرومين من الانجاب لتبنيه، أو طلب فدية مالية، كما يتم اختطاف الأطفال سواء من الذكور أو الإناث لاغتصابهم، أو للاتجار بالأعضاء البشرية.

خطف الاطفال
خطف الأطفال

 

وينصح الدكتور فرويز الأمهات بالقيام بعدد من الاحتياطات للحفاظ على أطفالهم:

1- لابد من تلقين الطفل وتعليمه ألا يرد على شخص لا يعرفه ولا يفتح معه حديث.

 2- عدم تناول أى عصير أو حلوى من شخص غريب لأنه يمكن أن يكون بها مادجة مخدرة تخدر الطفل ويقوم بالاستيلاء عليه وحمله كأنه نائم.

3-  تحديد مساحة معينة للتحرك فيها الطفل واللعب والتنبيه عليه عدم تجاوزها، وتحديد

4- إذا كان الطفل فى سن مناسب للحفظ، يمكنك تحفيظه رقم الهاتف، او كتابته على ذراعه بقلم يصعب إزالته.

5- التنبيه على الطفل إذا فقد والديه ان يظل واقف مكانه وعدم التحرك لأن والديه سيجدانه.

 6- هناك بعض الأطفال الاجتماعية زيادة عن اللزوم، تتحدث مع أى شخص، ويفرح بذلك الآباء، لكن ذلك يمكن أن يسبب خطورة للطفل ويمشى مع أى شخص، فلابد من الانتباه جيدًا لهؤلاء الأطفال.

7- تجنب السير بالأطفال فى الأماكن المتطرفة والهادئة.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة