أكرم القصاص - علا الشافعي

مالك عجزتى كدة ليه.. ثلاثة أخطاء متكررة تسبب الشيب المبكر

الخميس، 11 يناير 2018 08:00 م
مالك عجزتى كدة ليه.. ثلاثة أخطاء متكررة تسبب الشيب المبكر عادات خاطئة
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت زعم التجميل ترتكب كثيرا من السيدات خطايا فى حق جمالهن، متمثلة فى العديد من الممارسات التى تضر البشرة والشعر، ومن خلال هذا التقرير يعرض موقع Bright Side بعض العادات الخاطئة التى تقوم بها السيدات وتؤدى إلى العجز المبكر.

1.تمشيط الشعر هو مبلل:

تمشيط الشعر
تمشيط الشعر
 
من أكثر الأخطاء التى تقع الفتيات فيها باستمرار، هو تمشيط الشعر أثناء الاستحمام أو بعد الاستحمام مباشرة عندما يكون الشعر مبللا، وهذا يتسب فى سقوط الشعر بشكل سريع وتجدين أن شعرك أصبح خفيفا جداً ويتساقط باستمرار مما يؤدى إلى إعطائك سن أكبر من سنك. عليك أن تنشفيه جيداً بالمنشفة وتتركيه حتى يجف تماماً ثم مشطيه.

2. مسك التليفون ليلاً فى الظلام:

الأشعة الضارة
الأشعة الضارة
 
كثير من الفتيات يلجأن إلى مشاهدة المسلسلات المفضلة على مواقع الإنترنت، ودائماً ما يحدث أن الفتاة تشاهد حلقة بعدها الأخرى وتمر الكثير من الساعات وهى معرضة لشاشة التليفون وهذا الضوء الخارج منه المكون من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة التى تخترق الجلد وتجبره على إفراز الإنزيمات التى تقضى على الكولاجين المغذى لبشرتك.

3.وضع المكياج دون تنظيف البشرة:

تنظيف البشرة
وضع المكياج على بشرة غير نظيفة
 
من الأخطاء الشائعة هو وضع المكياج يومياً دون غسل الوجه جيداً وتطهيره، فوضع طبقات المكياج يعمل على حفظ الأوساخ أو الزيوت الزائدة على طبقات الجلد تحت المكياج، مما يؤذى بشرتك بشكل كبير بالإضافة إلى أن عليك غسل الوجه بالماء البارد لغلق المسام قبل أى مواد كيميائية يمكن أن تهلك البشرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة