أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيبة تجيب على السؤال الأصعب.. متى تنفر الزوجة من العلاقات الحميمة؟

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 09:00 م
طبيبة تجيب على السؤال الأصعب.. متى تنفر الزوجة من العلاقات الحميمة؟ نفور الزوجة من العلاقة الحميمة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد العلاقة الحميمة من أكثر العلاقات الشائكة التى بإمكانها أن تحول الحياة الزوجية إلى الأفضل أو تذهب بها إلى الفشل الذريع، لذلك يجب على كلا الطرفين أن يتعاملا مع هذه العلاقة بكل حساسية، وعلى الرجل الدور الأكبر فى تحمل مسئولية هذه العلاقة، لأن الزوجة بإمكانها تحسن من طبيعتها فى حال إذا كانت حالتها النفسية إيجابية ومفعمة بالطاقة.

لذلك تستعرض الدكتورة  "شيماء عرفة" أخصائى الطب النفسى وخبيرة العلاقات الزوجية بعض الحالات التى تجعل زوجتك تنفر من العلاقة الحميمة.

 

إهمال الرجل لزوجته :

عندما تتعرض الزوجة للإهمال فى الحياة العادية تفقد رونقها وتشعر أنها فاقدة لملاذ الحياة، وغير مستمتعة بأى فعل تقوم به، لذلك ينعكس ذلك الإهمال على اهتمامها بنفسها وعلى إقبالها على هذه العلاقة الحميمة.

 

تعرضها للعنف:

إذا تعرضت الزوجة للعنف سواء باللفظ أو بالضرب هنا تشعر أنها فقدت إنسانيتها ومشاعرها تجاه هذا الرجل الذى تراه فى صورته الوحشية، وبالتالى يؤثر ذلك سلبا على العلاقة الجنسية لأنها تخرج عن فكرة المشاعر السامية وتتحول إلى رغبة وغريزة حيوانية من وجهة نظرها.

 

عدم استجابة زوجها لرغباتها:  

يعتقد بعض الرجال أن الزوجة ليست لها رغبات وطلبات خاصة أثناء العلاقة الجنسية، ويتعاملون معها من منطلق الأنانية، وهذا المعتقد غير صحيح على الإطلاق، فالمرأة تشعر كالرجل وتفضل أشياء وتنفر من أخرى، و إذا لم يتعرف الرجل على مفاتيحها لن يستطيع إيصالها إلى السعادة الجنسية كما ترغب.

 

عدم الاهتمام بمظهره:

يطلب الرجل دائماً من زوجته أن تعتنى بنفسها بداية من الشعر للعطر والملابس، ويتجاهل تماماً أنه هو أيضاً مطالب بالاهتمام بنفسه، فالمرأة لها حواس مثلها مثل الرجل ترغب فى رؤيته منمقاً مهندماً، ترغب فى استنشاق العطر منه، فتعمل كل هذه التأثيرات على حواسها وبالتالى على رغبتها.

 

فقدان المشاعر:

إذا لم تشعر الزوجة بالمشاعر أثناء العلاقة لتحولت إلى عروس من الشمع لا تشعر ولكنها تؤدى الواجب الذى عليها حتى لا تقع تحت طائلة اتهامات الإهمال، لذلك فالتقبيل والعناق من أهم الأشياء التى يمكن من خلالها أن تشعر زوجتك بأنك تحبها .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

ليله رومانسيه ثم نكديه ثم سيجاره وينام

الانثى اذا انجبت مره واثنين اهملت زوجها فهى لاتهتم بالعلاقه الا اذا دعاها زوجها فبالكاد تلبى طلبه مع تضيع الوقت لكى يخرج من الحاله المزاجيه لبرومانسيه الى الحاله النكديه مع التذكير بان الاولاد عوزين مصريف الدرس والولد الصغير الكوتشى انقطع والطماطم انهارده ب8 جنيه كل ده لا ارادى بس هى تذكرت الان فحبت تطلع زوجها على مصريف البيت ماذا يفعل يسب للصغير وللطماطم والمدرسين والدنيا ويشعل سيجاره وينام متنكد كالعاده كلام الدكتوره شيماء مظبوط الى ان يشرف اول طفل

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

تاْدية الواجب

انت جبتي من الاخر يمكن الملل السبب او المشاكل الحياتية ومشاكل الاولاد اصبح الشعور معدوم نعمل اية فهميني يا دكتورة

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

كلا فستك لمجرد الحشو العلمى

السبب الوحيد الواقعى (هو .. عندما ينزل الزوج من عين زوجته )

عدد الردود 0

بواسطة:

باعطي محمد من مراكش /25/5/2017

المرء فيها الام والاخت

يجب ان يفهم العالم ان المرء نعمة من نعمي الله ويجب الحفاض عليها من جميع الجهات كما يجب تعلمها لكي تدير شؤنها بنفسها فلا ينبغي لنا ان نترك المرء في جهالة وفساد وقلت حياء ولقد اوصا رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطبة الودع حيت قال اتقوا الله في نساء فءنكم اخدتمهن بئمان الله وستحللتم فرجهم بكلمت الله صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

الموضوع كده من طرف واحد

الكلا ده زى الفل بس عشان يكتمل الموضوع لابد من الاجابة على التسائل ما هى الاسباب التى تجعل الزوج ينفر من الزوجة ايضا ؟ بس عشان كل واحد يعمل اللى عليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة